fbpx
الرياضة

أالجامعة توفد عبد الصادق إلى الغابون

أزمة “الماص” تصل الباب المسدود

 

بات فريق المغرب الفاسي على صفيح ساخن، عقب فشل فرقائه في عقد جمع عام استثنائي، لانتخاب رئيس ومكتب جديدين جراء استقالة رشيد والي العلمي، لأسباب صحية.

ووصلت مساعي «تنصيب» إسماعيل الجامعي رئيسا جديدا إلى الباب المسدود، بعدما تدخل مسيرون من أجل إقناعه للترشح في الجمع العام الاستثنائي، الذي كان مقررا غدا (السبت).

وكشفت مصادر مقربة، أن الجامعي تمسك بقرار رفضه الترشح في اجتماعه جمعه مع أعضاء المكتب المسير الثلاثاء الماضي، ما أحدث ارتباكا لدى مناصريه، الذين كانوا يراهنون على ترشحه من أجل وضع حد للفراغ الإداري الذي يعانيه النادي منذ فترة طويلة.

وشرع فرقاء المغرب الفاسي في التفكير في مرحلة ما بعد الجامعي، إذ دعا بعض المسيرين إلى تكوين لجنة مؤقتة لتسيير المغرب الفاسي إلى نهاية الموسم الجاري، خاصة أن هناك مسيرين أبدوا استعدادا للانضمام إليها، بمن فيهم الجامعي نفسه، فيما يدفع آخرون إلى إقناع الوالي العلمي بالعودة إلى رئاسة النادي إلى حين موعد الجمع العام المقبل.

وعلم “الصباح الرياضي” أن بعض المسؤولين اجتمعوا بالعلمي لثنيه عن الاستقالة، في ظل الوضع الحرج الذي يمر منه النادي. أما معارضو المكتب الحالي، فيطالبون باستقالة فورية لمسؤوليه وتنظيف محيط الفريق وتشكيل لجنة مؤقتة لتسييره، محذرين من تفاقم وضعية النادي أكثر.

ويعاني المغرب الفاسي أزمة خانقة سواء على مستوى النتائج، أو التسيير، ما ترتب عنها احتلاله المركز الأخير في الترتيب المؤقت للبطولة برصيد 10 نقاط، إلى جانب أولمبيك خريبكة.

عيسى الكامحي

الجيش يرفض تجديد عقد مديره التقني

 

قرر مسؤولو الجيش الملكي عدم تجديد عقد الفرنسي، لوك برودير، المدير التقني للفريق، بسبب عدم اقتناعهم بالعمل الذي قدمه منذ التعاقد معه.

وكشف مصدر «الصباح الرياضي» أن مسؤولي الفريق قيموا في الفترة الأخيرة عمل المدير التقني الفرنسي الذي تعاقدوا معه منذ ثلاث سنوات، فتبين لهم عدم وجود أي إضافة قدمها لجميع الفئات، وبفشل سياسة التنقيب التي كان يشرف عليها.

وأوضح المصدر المذكور أن مسؤولي الفريق تساءلوا عن سبب عدم بروز أي اسم جديد في الفئات الصغرى، وأن نتائجها أصبحت تعرف تراجعا مقارنة بما كانت عليه في السابق، في الوقت الذي لم تعد الإدارة التقنية تقوم بعمليات تنقيب على الصعيد الوطني على غرار السنوات الماضية.

وأضاف المصدر نفسه أن العديد من الأسماء التي برزت في الموسمين الأخيرين رفقة الزعيم، كان نتيجة عمليات التنقيب السابقة، ويتعلق الأمر بكريم بنعريف ومحمد الشيخي ومصطفى اليوسفي وأشرف هرماش، وغيرهم من اللاعبين، غير أنه في السنوات الأخيرة لوحظ تراجع مدرسة الفريق عن إيجاد لاعبين جدد. وأكد المصدر ذاته أن المسؤولين يبحثون عن مدير تقني جديد، من أجل التعاقد معه مع نهاية عقد الإطار الفرنسي في 30 يونيو المقبل.

ص . م

الجامعة توفد عبد الصادق إلى الغابون

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إيفاد حفيظ عبد الصادق، مساعد مدرب المنتخب المحلي إلى الغابون، لمتابعة مباراة الأخير الإعدادية أمام الكونغو الديمقراطية، استعدادا لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن محمد فاخر، مدرب المنتخب المحلي، طلب من الجامعة إيفاد مساعده حفيظ عبد الصادق، اليوم (الجمعة)، إلى الغابون، من أجل إعداد تقرير عن المباراة عن الأخير في مواجهته للكونغو الديمقراطية، المقرر إجراؤها غدا (السبت).

وأوضح المصدر ذاته أن قرار فاخر بإيفاد عبد الصادق إلى الغابون، جاء بناء على رغبته في أخذ صورة كاملة عن المنتخب الغابوني الذي تعد مواجهته في المجموعة الأولى، أحد الرموز الأساسية للتأهل إلى الدور الثاني من النهائيات، مشيرا إلى أن المباراة ستكون مهمة بالنظر إلى أنها ستجمعه مع أحد أقوى المنتخبات المحلية على الصعيد القاري.

وأضاف المصدر نفسه أن الجامعة ارتاحت بدورها لإيفاد حفيظ عبد الصادق، بالنظر إلى العمل الذي قام به أثناء حضوره قرعة الشان في رواندا الشهر الماضي، إذ تمكن من تسوية إقامة المنتخب المحلي أثناء مشاركته في النهائيات، واستطاع أيضا وضع تقرير بالصور عن جميع الأماكن التي سيكون المنتخب المحلي حاضرا بها.

يذكر أن المنتخب المحلي سيواجه منتخبات الغابون ورواندا وكوت ديفوار في المجموعة الأولى بالنهائيات.

صلاح الدين محسن   

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى