fbpx
اذاعة وتلفزيون

اخبار

مروى
تواصل الفنانة مروى تصوير مشاهدها في فيلم «اللي اختشوا ماتوا» للمخرج إسماعيل فاروق.
وتدور قصة الفيلم حول قضايا الظلم الذي تتعرض له المرأة من خلال مواقف تحدث في حياة عدد من النساء. وقالت مروى، في تصريحات إعلامية، إنها ستجسد حالة من حالات النساء اللواتي يتعرضن للعنف والظلم من طرف المجتمع، مشيرة إلى أنه رغم تركيز الفيلم على النساء والفتيات بالأساس، غير أنه موجه لكل العائلة، خصوصا أن المخرج تناول الموضوع بشكل راق وواقعي.
وتشارك مروى بطولة العمل غادة عبد الرازق وعبير صبري وسلوى خطاب وهايدي كرم.

مورغان
نجا النجم الأمريكي الشهير مورغان فريمان، أخيرا، من حادث طيران، إذ اضطر ربان الطائرة الخاصة للنجم المخضرم إلى الهبوط بها بعد إقلاعها بوقت قصير، وذلك بسبب انفجار أحد إطارات الطائرة حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية. وقال مورغان: «تجري الأمور أحيانا بخلاف المتوقع.. انفجر إطار الطائرة أثناء الإقلاع، وأدى إلى مشكلات أخرى.» وأضاف النجم الهوليوودي: «ولكن بفضل الطيار الماهر جيمي هوبسون، تمكنا من الهبوط بسلام». يشار إلى أن مورغان زار في الفترة الأخيرة  المركز الثقافي الأمريكي بنيويورك، ليستفسر عن الفرق بين الإسلام والمتطرفين، بعد لقائه بأحد منشطي الهيأة بالمركز، والمسمى مجيد نواز، والذي نشر صورة له رفقة النجم الأمريكي، ما أثار شكوك الجالية الإسلامية بنيويورك حول ما إذا كان مورغان سيعتنق الإسلام.
من جهة أخرى، قام النجم الأمريكي الذي يبلغ من العمر 78 سنة، بزيارة لمصر من أجل تصوير فيلمه الجديد. وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة، معتبرا مصر وجهة مميزة لما تمتلكه من ثروات ومناطق أثرية وسياحية.

مخيون
وقع اختيار منظمي المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، على الممثل المصري عبد العزيز مخيون ليترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، إلى جانب المخرج العراقي قاسم حول والممثلة المغربية سعيدة باعدي والمخرجة الكندية (من جذور مغربية) كاتي وزانا والممثل الجزائري حسن بنزراري. وتعد هذه الزيارة الثانية للممثل مخيون، إذ سبق له أن حضر الدورة العاشرة من المهرجان نفسه. وتحتضن زاكورة في الفترة ما بين 17 و20 دجنبر الجاري، الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، وذلك تحت شعار «السينما و التسامح». وهي الدورة التي تعرف حضور عدة دول إلى جانب المغرب، أهمها تونس ومصر والصين وإيران والسنغال والجزائر وبنغلاديش وفرنسا والأردن والبحرين وكندا وهولندا والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى