fbpx
الرياضة

رونالدو: عانيت كثيرا فـي نهايـة مسيرتـي

قال إن في قلبه حبا خاصا للريال وإنه معجب بميسي

أكد النجم البرازيلي المعتزل رونالدو أن نادي ريال مدريد سيقوم بتكريمه خلال الجولة المقبلة من  بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم. وقال رونالدو في حوار مع محطة “كادينا سير” الإذاعية الإسبانية  إن رئيس النادي الملكي “فلورنتينو بيريز اتصل به يوم الأحد كي يبلغه بتكريمه في ثاني أبريل المقبل خلال مباراة ريال  مدريد أمام سبورتينغ خيخون”.

ورغم أن ريال مدريد لم يؤكد بعد رسمياً هذا التكريم، أوضح المهاجم  السابق أنه سيصل إلى العاصمة الإسبانية يوم الجمعة الأول من  أبريل لحضور الحدث.
وعاش رونالدو واحداً من أزهى عصوره الكروية لاعبا خلال الأعوام الخمسة التي ارتدى خلالها قميص ريال مدريد (2002 حتى 2007). وأحرز البرازيلي 104 أهداف مع النادي الإسباني (أكثر الأندية التي أحرز لها أهدافاً عبر مشواره) وحصد معه خمسة ألقاب، من بينها الدوري  الإسباني مرتين.
وأوضح رونالدو “كنت سعيداً في كل الأندية التي لعبت لها، لكنني صنعت  أهدافاً أكثر بقميص ريال مدريد. في قلبي حب كبير لهذا النادي. في برشلونة قضيت عاماً واحداً، كان رائعاً، لكنني رحلت بشكل سئ بعض الشيء بسبب رئيس النادي نونييز، الذي نكث كلمته معي”.
وأبدى بطل العالم مرتين مع منتخب السامبا إعجابه بمهارة الأرجنتيني ليونيل ميسي “رغم أن الناس تعتقد بعدم إمكانية التحسن، أراه أنا أفضل في كل مرة. بمضي الوقت، يحرز المزيد من الأهداف ويرتكب أخطاء أقل، ويهدي المزيد من التمريرات، ويتمتع بسرعة أكبر. إنه لاعب عصري  للغاية”.
وأوضح رونالدو، الذي أعلن اعتزاله الكرة في 14 فبراير الماضي،  أنه عانى أكثر مما استمتع في أواخر مسيرته.
وقال “كنت سئمت المعاناة، نزول الملعب دون أن أحسم الأمور. لم تعد لدي السرعة التي كنت أتمتع بها من قبل، أحاول المراوغة ولا أصل إلى الكرة قبل المدافع، كان ذلك صعباً لأنني قضيت حياتي كلها في لعب الكرة”.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق