fbpx
الرياضة

منتخب الدراجات بطواف بوركينا

الجامعة تسعى إلى حسم التأهل إلى أولمبياد البرازيل
يتوجه المنتخب الوطني لسباق الدراجات إلى بوركينا فاصو، للمشاركة في منافسات النسخة 28 لطوافها الدولي ، الذي سينطلق بعد غد (الجمعة) ويمتد إلى ثامن نونبر المقبل.
ويضم المنتخب الوطني محسن الحسايني، الفائز أخيرا بطواف الكامرون (شانتال بيا)، وعبد العاطي سعدون، الفائز بلقبي 2002 و2009 لطواف بوركينافاصو ومحمد أمين الرافعي ولحسن صابر وبدر إيفرد وعادل رضى، تحت إشراف المدرب الوطني محمد بلال.
وإضافة إلى المغرب يتوقع أن تشارك في طواف بوركينافاصو منتخبات إفريقية وفرق أوربية تمثل كلا من بوركينا فاصو (3 فرق) وكوت ديفوار وبنين ومالي والكامرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية والجزائر والغابون ومصر وإريتيريا والطوغو وجنوب إفريقيا وسويسرا وألمانيا وهولندا وبلجيكا.
ويتضمن طواف بوركينافاصو، عشر مراحل تجمع الأولى بين واغادوغو وواهيغويا على مسافة 171 كيلومترا والثانية بين ياكو وزيناري (148 كيلومترا) والثالثة بين كومبيسيري وكايا (142 كيلومترا) والرابعة بين واغادوغو وكودوغو (97.5 كيلومترا) والخامسة بين كودوغو وبورمو (115.7 كيلومترا) والسادسة بين با وبوبوديولاسو (134 كيلومترا) والسابعة بين بوبوديولاسو وبانفورا (84.5 كيلومتر) والثامنة بين بوبوديولاسو وديدوغو (174.5 كيلومترا) والمرحلة التاسعة ستجرى على مسافة 131 كيلومترا بين ديدوغو وكودوغو فيما تجرى المرحلة الأخيرة على مسافة 163 كيلومترا بين كورسيمورو وواغادوغو (112 كيلومترا).
وحفزت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات الدراجين على تحقيق نتائج إيجابية في هذا الطواف لحسم التأهل إلى الألعاب الأولمبية المقبلة بريو ديجانيرو 2016، خصوصا بعد النتائج المحصلة في طوافي كوت ديفوار والكامرون.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق