fbpx
الرياضة

وعـود بـدعـم اتـحـاد طـنـجـة

أبرشان ضمن 200 مليون من مجلس العمالة
تلقى حميد أبرشان، رئيس اتحاد طنجة لكرة القدم، تطمينات من مجالس طنجة بشأن المنح الرياضية التي تشكل إحدى الدعامات المالية الأساسية التي تنعش خزينة الفريق في ظل غياب محتضن ومستشهرين.
ورغم توجيه مجموعة من الدعوات إلى المؤسسات الاقتصادية في ثاني أكبر قطب اقتصادي بالمدينة، إلا أن الفريق لم يحصل بعد على أي عقود للدعم والرعاية.
ووفق مصادر مقربة من اتحاد طنجة، فإن حميد أبرشان الذي ضمن منذ الموسم الماضي الحصول على منحة مجلس عمالة طنجة أصيلة الذي كان يرأسه وضمن رئاسته لولاية ثانية في الانتخابات الأخيرة، والمقدرة ب 200 مليون سنتيم.
وتعتبر المرة الأولى في تاريخ المنطقة، التي يدعم فيها هذا المجلس فريقا رياضيا بمبلغ من هذا الحجم.
وتلقى أبرشان تطمينات من إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والبشير العبدلاوي، رئيس الجماعة الحضرية لطنجة ببرمجة منحة مالية محترمة للفريق ضمن اعتمادات ميزانية 2016،  لتشجيعه على تحقيق إقلاع رياضي يليق باسم طنجة وسمعتها، ومسايرة البطولة.
وتلقى اتحاد طنجة ضربة موجعة من اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالحكم عليه بالاستقبال دون جمهور ثلاث مباريات بسبب أحداث الشغب في مباراة ديربي الشمال بناء على تقرير حكم المباراة بوشعيب لحرش.
وسيتضرر الفريق من القرار، سيما أن مداخيل الجمهور  بداية الموسم الجاري كانت مشجعة، إذ فاق الجمهور الذي تابع المباراة الأولى للفريق أمام المغرب الفاسي 29 ألف متفرج.
وفي مباراة إياب ربع نهائي كأس العرش أمام أولمبيك خريبكة حضر 25 ألف متفرج، فيما عرف ديربي الشمال أمام المغرب التطواني حضور 38 ألف متفرج.
وقدر مصدر من الفريق الخسارة بنحو 4 ملايين درهم في ظل النتائج المشجعة التي حققها الفريق في بداية الموسم.
م. س (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق