الرياضة

انطلاقة الرجاء ليست سيئة

اللاعب بانون قال إن فريقه لم يضمن بعد تأهله إلى نهائي الكأس
قال بدر بانون، لاعب الرجاء الرياضي، إن فريقه سيعود بقوة في البطولة الوطنية، رافضا اعتبار انطلاقته هذا الموسم بالسيئة . وأضاف بانون في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن الرجاء ركز كثيرا على كأس العرش، ما جعله يضيع نقاطا في البطولة، موضحا أنه لم يتأهل بعد إلى نهائي الكأس، لأنه يحتاج إلى مباراة جيدة أخرى في الرباط أمام الفتح الرياضي. وعن تأقلمه مع الأجواء داخل الفريق الأخضر، أكد بانون أنه لم يجد عناء في ذلك بحكم معرفته بالأجواء داخل ناديه الأم، مضيفا أن زملاءه مدوا له يد العون من أجل مساعدته على التأقلم مع دوره الجديد بالفريق. وفي ما يلي نص الحوار:

 كيف تقيم مباراة الرجاء والفتح في نصف نهائي الكأس؟
 كنا نعلم أن المباراة لن تكون سهلة، أمام فريق قوي أبان إمكانيات جيدة. في الذهاب حاولنا أن نحافظ على شباكنا نظيفة، لعلمنا أن الفتح ليس بالفريق الذي سيركن إلى الدفاع، والدليل على ذلك فوزه على المغرب التطواني بسانية الرمل، بثلاثة أهداف لصفر.

 هل كان الضغط كبيرا على لاعبي الرجاء؟
 أعتبر الضغط أمرا عاديا، بحكم النتيجة السلبية الأخيرة التي صادفتنا في مباراة النادي القنيطري بالدار البيضاء. كان علينا تجاوز ذلك، ومصالحة الجماهير من أجل تحقيق انطلاقة جديدة.

 تكتيكيا كيف تعاملتم مع المباراة؟
 كان علينا بدء المباراة بقوة، وهذا ما تأتى لنا، إذ سيطرنا على أطوارها في الدقائق الأولى، وسجلنا هدفين في الشوط الأول. في المرحلة الثانية كان علينا الحفاظ على تقدمنا والدفاع عن مرمانا وهذا ما فعلناه.

 هل اقترب الرجاء من النهائي ؟
 بمكن القول إننا حسمنا الشوط الأول بالدار البيضاء، ومازالت تنتظرنا مباراة أقوى بالرباط. أتمنى أن نكون في مستوى التطلعات وأن نفرح الجماهير الخضراء بمكان في النهائي. أتمنى أن يكون الجمهور سندنا الأول في مباراة الإياب بالرباط، من أجل إكمال ما بدأناه، وضمان مكان في النهائي.

 كيف تأقلمت مع دورك الجديد بالرجاء ؟
 لم أجد عناء في التأقلم مع أجواء الرجاء، لأنه فريقي الأم وتعودت على الأجواء فيه. تلقيت مساعدة من زملائي من أجل الاندماج أكثر في المجموعة، وأشكرهم على ما قدموه لي. أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور في المرحلة المقبلة.

 ماذا عن الانطلاقة السيئة للرجاء في البطولة؟
 لا يمكن اعتبارها انطلاقة سيئة، لأننا حققنا نتائج جيدة في مسابقة كأس العرش. ضيعنا نقاطا كثيرة في البطولة، خاصة في البيضاء، لكن أعتقد أن الفريق سيكون أقوى في المباريات المقبلة، لأن هناك مجالا كبيرا للتطور. نركز حاليا على كأس العرش للوصول إلى النهائي، وسيكون لنا الوقت الكافي للعودة في البطولة.
 أجرى الحوار: العقيد درغام
في سطور
الاسم الكامل: بدر بانون
تاريخ الميلاد: 30 شتنبر 1993
طوله: 193 سنتمترا
تلقى تكوينه بالرجاء الرياضي
الفرق التي لعب لها: نهضة بركان والرجاء الرياضي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق