اذاعة وتلفزيون

أخبار

الجسمي
أصدر الفنان الإماراتي، حسين الجسمي، أغنية جديدة تحت عنوان «محبوبتي» إهداء إلى اليمن.
وحسب بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه، تأتي هذه الأغنية تعبيرا عن المحبة الخالصة والإحساس الصادق الذي يكنه الفنان الجسمي لأرض اليمن الطاهرة.
وسجل «السفير فوق العادة للنوايا الحسنة» أغنية «محبوبتي» خصيصا بصوته، وهي من كلمات الشاعر اليمني حسين أبو بكر المحضار، وألحان علي سعيد بن علي، معتمدا في هذا العمل الجديد على الألحان الموسيقية اليمنية.
وأوضح الجسمي أن أغنية «محبوبتي» تم تسجيلها وتنفيذها وعمل المكس والماسترنغ في استوديوهات «فنون الإمارات» بدبي، وبفكرة ورؤية موسيقية من شقيقه الفنان فهد الجسمي، وتوزيع المايسترو زيد عادل، الذي سجل الوتريات في القاهرة مع هاني فرحات، والعود مع عارف جمن والإيقاعات مع وحيد مبارك، وبرفقة مهندس الصوت جاسم محمد.
وتم إطلاق وبث الأغنية عبر الإذاعات الخليجية والعربية كافة، إلى جانب الصفحة الخاصة للفنان حسين الجسمي في موقع اليوتوب.

مسرحية

يفتتح المسرح الوطني محمد الخامس، موسمه الفني، بمسرحية «قنبولة ديال الضحك» لفرقة الشهاب المسرحية، وهي من تأليف جواد الخودي وإخراج سعد التسولي وبطولة فاطمة خير وجواد الخودي وبنعيسى الجيراري وسعد التسولي.
وتحكي المسرحية، التي تعرض اليوم (السبت) في الثامنة مساء، قصة أربعة جنود مغاربة تطوعوا داخل الجيش الفرنسي إبان الحرب العالمية الثانية، أيام الاحتلال الألماني للأراضي الفرنسية، سيعيشون، بقيادة الكولونيل، حصارا من كتيبة ألمانية مما يجعل الجمهور يعيش مجموعة مواقف يمتزج فيها الخوف بالجوع والبرد القارس في محاولة منهم للخروج من هذا المأزق. وتسلط  المسرحية الضوء على روح المقاومة وحب الوطن في تلك الفترة.

حصبة
أطلقت مجموعة «حصبة» ثاني عمل غنائي لها تحت عنوان «بويا»، تتغني فيه بالمكانة الهامة التي يحظى بها الأب وسط الأسرة والفراغ الذي يتركه بعد وفاته.
وتحاول مجموعة «حصبة» من خلال أغنية «بويا» تبليغ رسالة لكل من فقد والده مفادها التشبث بالأمل و التفاؤل و العمل على أن يتخذه أولاده قدوة لهم مستقبلا .
وتتهيأ مجموعة «حصبة» لإطلاق أول ألبوم يحتوي على 10 أغان، خمسة منها تراثية والأخرى تتناول مواضيع اجتماعية مختلفة .
وكانت مجموعة «حصبة»، أصدرت أول عمل فني لها تحت عنوان «مولاي عبد الله»، وهي فرقة موسيقية شابة تتحدر من آسفي، و تتكون من سبعة أعضاء وهم يوسف كريران وكريم برينكو والطاهر السعدي وأسامة ريحان ومحمد بنقاسين وخالد الدراق وعماد الشليحي .
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة «حصبة» تأسست في 2008 بآسفي، انطلقت بفكرة بسيطة تتمثل في تناول الواقع الاجتماعي، تهدف هذه المجموعة إلى تقديم أعمال فنية تقليدية ذات طابع حداثي وذلك بالاعتماد على إيقاعات متنوعة، كالشعبي وكناوة والصلصا والروك، مع العزف على الآلات الموسيقية الكهربائية كالغيتار الكهربائي و البيانو الإلكتروني .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق