fbpx
حوادث

حجز مخدرات بمطار المنارة بمراكش

المتهمان فرنسيان والبحث جار عن مزودهما

تمكنت شرطة مطار المنارة الدولي بمدينة مراكش، أخيرا، من إيقاف فرنسين، وبحوزتهما كمية من الشيرا، حين كانا يستعدان لمغادرة المدينة في اتجاه باريس الفرنسية.
وبعد تفتيش المصالح الأمنية للمتهمين تم حجز 97 كبسولة من الشيراووزنها 970 غراما، كان يخفيها أحدهما بإتقان في ملابسه الداخلية، فيما عثر لدى مرافقته على حوالي خمسة غرامات من المخدر نفسه مخبأة داخل حقيبتها اليدوية.
وذكرت مصادر مطلعة أن المتهم الأول من جنسية فرنسية وأصل جزائري يشتغل سائقا لحافلة بفرنسا، والثانية فرنسية تشتغل ممثلة تجارية. و باشرت فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أبحاثها مع المتهمين، وأكد الظنين الرئيسي أنه مند حوالي عشر سنوات بحكم أنه يقطن، وعائلته بجوار رفيقته، توطدت علاقتهما، وسافرا غير ما مرة، مضيفا أنه خلال إقامتهما بالمغرب حلا بطنجة، وعند عودتهما توجها إلى مدينة القنيطرة، وهناك اقتنيا الكمية المذكورة من المخدرات، ولأنه أصبح عاطلا عن العمل مند مدة، ويعاني من مرض يتطلب منه الكثير من المال، وبما أنه ليس له أي مورد قار لكسبه، أصبح يفكر في طريقة تمكنه من تحقيق مكاسب مالية يستعين بها على قضاء متطلباته واحتياجاته. وبترسخ الفكرة في ذهنه أضحى يبحث عن الوسيلة لتنفيذ ذلك، فوجد مبتغاه في أحد الأشخاص، والذي يعتبر من أبناء الحي نفسه الذي يقطنه، وهو من أبناء مدينة طنجة، الذي صرح له في وقت سابق أنه هرب كيلوغراما من الشيرا من مطار مدينة طنجة، وذلك بإخفائه في ملابسه الداخلية، وقد كسب من وراء ترويجه مبالغ مالية مهمة. ولما استفسره الظنين عن المزود أخبره أنه تعرف على أحد الأشخاص في فترة سابقة بالقنيطرة، وهو من زوده بكمية المخدرات. ولما أعرب له عن نيته القيام بعملية مماثلة، سلمه رقم هاتفه المحمول الذي دونه على جزء من ورقة، وهي التي بقي محتفظا بها إلى غاية ربط الاتصال به.
وبخصوص مرافقته أكد الظنين أنها شاهدت المخدرات أول الأمر بالغرفة، ولم تكن على علم أنه تزود بكل تلك الكمية من الشيرا، مضيفا أنها المرة الأولى التي حاول فيها تنفيذ عملية تهريب المخدرات، ولم يسبق له أن نفذ عملية مماثلة من ذي قبل.
وعلمت الصباح أن البحث جار عن الشخص الذي زود الظنينين بالشيرا، بعدما أكد الظنين الرئيسي أنه يحتفظ برقم الهاتف المحمول للمزود، مضيفا أنه في كل مرة لما كان يتصل به كان يمحو رقم هاتفه من ذاكرة الهاتف تحسبا لأي طارئ، مضيفا أنه ترك الورقة التي دون عليها رقم الهاتف بالسيارة التي اكتراها من وكالة كراء السيارات.
وكانت مصالح شرطة الحدود بمطار مراكش الدولي تمكنت، أخيرا، من إيقاف أجنبي من جنسية مصرية، وبحوزته ألف قطعة من المنشطات الرياضية غير القانونية عبارة عن عقاقير. وأوضحت مصادر مطلعة أن المتهم كان قادما من إسبانيا إلى مراكش، وأن الآليات التي يتوفر عليها مطار مراكش كانت وراء اكتشاف هذه المنشطات.
نبيل الخافقي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق