fbpx
الرياضة

شـالــك يـقـيــل مـدربـه مـاغـات

أقال نادي شالك الألماني لكرة القدم أول أمس (الأربعاء) مدربه فيليكس ماغات خلال اجتماع للمجلس الإشرافي بالنادي لم يتمكن ماغات (57 عاماً) من المشاركة فيه.
وتأتي إقالة ماغات في هذا التوقيت رغم أن شالك صار الآن الممثل الوحيد للكرة الألمانية في بطولة دوري أبطال أوربا، بعد

خروج  بايرن ميونيخ من منافسات البطولة على يد حامل اللقب إنتر ميلان الإيطالي مساء الثلاثاء الماضي.
وكان هناك العديد من التوقعات خلال الأسبوع الماضي بأن المجلس الإشرافي لشالك ينوي إنهاء عقد النادي مع ماغات، والذي كان يمتد حتى 2013 .
وأعلن كليمينز توينيس، رئيس المجلس الإشرافي لشالك، أن ماغات، الذي كان أكد أنه باق في منصبه إلى نهاية فترة تعاقده، سيرحل عن تدريب الفريق بشكل فوري.
وقال توينيس في بيان رسمي” من وجهة نظر شالك يوجد العديد من الأسباب الوجيهة لفض هذا التعاون. لن نناقش هذه الأسباب بشكل علني الآن بسبب عدم إتمام الإجراءات القضائية في الوقت الراهن”.
وقاد ماغات، الذي كان يشغل أيضا منصب مدير الكرة والاتصالات في شالك، ويمسك بزمام كل السلطات مثلما كان وضعه في فولفسبورغ عندما قاده إلى لقب الدوري الألماني في 2009، شالكه إلى دور الثمانية من دوري الأبطال، ونهائي كأس ألمانيا هذا الموسم. ولكن الفريق يقبع في المركز العاشر بترتيب الدوري الألماني، قبل أن يحل ضيفاً على باير ليفركوزن، صاحب المركز الثاني في ترتيب المسابقة، في مباراته التالية بعد غد (الأحد).
وتسبب ماغات في نفور توينيس وقطاع كبير من مشجعي شالك منه، رغم أن آخرين عدة كانوا يساندونه، بسبب سياسته في صفقات انتقالات اللاعبين وأسلوبه الديكتاتوري في إدارة الفريق.
وعين شالك هورست هيلدت في منصب مدير الكرة والاتصالات بالنادي، بينما تولى بيتر بيترز المسؤولية المالية والتسويقية والإدارية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى