حوادث

مقتل شخص وجرح 14 في حادثة سير بالبيضاء

الضحايا فوجئوا عند وصولهم المستشفى عبر سيارات الإسعاف بمطالبتهم بأداء ثمن الولوج

لقي راجل مصرعه ونقل أربعة عشر مصابا، أحدهم في حالة خطيرة، صباح أمس (الثلاثاء) إلى المستشفى اثر حادثة سير وقعت بتقاطع شارعي بوبكر حمادي والشفشاوني بالبيضاء، تسببت فيها حافلة تابعة لشركة النقل «مدينة بيس» تؤمن الخط رقم 65. وأفادت مصادر متطابقة أن سائق الحافلة حديث العهد بالاشتغال في شركة النقل الحضري سالفة الذكر، فوجئ عند رغبته في التوقف خلف سيارات بسب اشتعال الضوء الأحمر، (فوجئ) بعدم صلاحية الفرامل، ونظرا للسرعة التي كانت تسير بها الحافلة فإن قوة الاصطدام مع سيارة أجرة كبيرة، خلفت اصطدام سيارات أخرى بلغت في المجموع سبعا إضافة إلى دراجتين ناريتين.
وتسببت قوة  الاصطدام بسيارة أجرة في دفعها بقوة نحو ممر الراجلين لتتسبب في إصابة راجل ووفاته فورا.
كما أصيب في الحادث نفسه، 14 شخصا، من ركاب الحافلة وسيارات الأجرة والدراجتين، نقلوا عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى منصور بسيدي البرنوصي، فيما نقل المصاب بجروح خطيرة إلى مستشفى محمد الخامس بالمنطقة ذاتها.
وفوجئ المصابون أثناء ولوجهم مستشفى منصور بمطالبتهم بأداء ثمن الولوج قبل البدء في الفحوصات والعلاج ما خلف استياء عارما لدى المصابين والمواطنين الذين عاينوا ذلك.
ووقعت الحادثة في الساعة الثامنة إلا الربع صباحا، كما أن الحافلة التي يسوقها مستخدم حديث العهد بالالتحاق بشركة النقل «مدينة بيس» تؤمن التنقل من شارع وادي الذهب بحي سباتة إلى إلى الحي الصناعي بسيدي البرنوصي، في الفترة الصباحية والمسائية.
وعمت حالة من الهلع في صفوف ذوي المصابين، إذ حجوا بكثافة إلى المستشفى، ما خلف اكتظاظا كبيرا بسبب  الرغبة في التعرف على الضحايا.

المصطفى صفر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق