الرياضة

الأسـود يـواجـهـون الـسـنـغـال بـدكـار

الجامعة مرتاحة لظروف إقامة المنتخب بعنابة وتشكر الاتحاد الجزائري

أكد البلجيكي إيريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني، خلال حلوله مساء أول أمس (الثلاثاء)، ضيفا على برنامج «ماتش» الذي تبثه قناة ميدي 1 سات، أن الأسود سيواجهون السنغال بدكار في غشت المقبل، دون أن يحدد التاريخ بالضبط.
وتأتي هذه المباراة مباشرة بعد مواجهة الجزائر في 3 يونيو المقبل بالدارالبيضاء، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2012، وقبل مواجهة إفريقيا الوسطى في 3 شتنبر لحساب التصفيات ذاتها.
وأفاد غريتس، أن المباراة ستمكنه من الوقوف على أجواء المباريات داخل الأدغال الإفريقية، استعدادا لرحلة الأسود إلى بانغي في الجولة الخامسة من التصفيات.
وفي موضوع آخر، أوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه في إطار الاستعداد لمباراة الجزائر في 27 مارس الجاري، قام دومينيك كوبرلي، المدرب المساعد للأسود، بزيارة إلى مقر إقامة المنتخب بعنابة، ومكان إجراء المباراة (ملعب 19 ماي).
وشكرت الجامعة في بلاغ نشرته في موقعها الرسمي، الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على حسن ضيافة كوبرلي، والظروف الجيدة التي ما فتئت توفرها لإقامة المنتخب الوطني، مؤكدة في البلاغ ذاته أن المدرب المساعد، أبدى ارتياحه لظروف الإقامة وإجراء المباراة، عكس ما ذهبت إليه بعض وسائل الإعلام في الآونة  الأخيرة، والتي تحدثت على استياء المبعوث المغربي من أرضية الملعب، وظروف الإقامة بعنابة.
ومن ناحية ثانية، عجلت الزيارة التي قام بها أخيرا الهاشمي جيار، وزير الشباب والرياضة، إلى عنابة، بحل مشكل عدم توفر الإنارة في الملعب الملحق لمركب 19 ماي 1956 التي ظلت خارج الخدمة منذ تدشين المركب عام 1987، إذ شرعت  صباح أمس (الاثنين)، مؤسسة متخصصة، في أشغال تموين أعمدة الملعب بالكهرباء.
وحسب القائمين على الأشغال، فإن الأضواء الكاشفة ستكون جاهزة في نهاية هذا الأسبوع، وهو ما يتيح للمنتخبين، الجزائري والمغربي، التدرب في الملحق في الفترات الليلية.
وفي سياق آخر، يوجد الدولي السابق عبد الحفيظ تاسفاوت، مستشار الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعنابة من أجل ضبط اللّمسات الأخيرة لتنظيم معسكر المنتخب الجزائري، وتفقد مركب 19 ماي.
ونفى تاسفاوت أي تغيير لتاريخ بداية المعسكر، بعد أن تدوولت أخيرا أخبارا تفيد تقديمه إلى 17 مارس الجاري.

نورالدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق