الرياضة

الريال ومورينيو في مواجهة نحس الأبطال

رئيـس ليـون: المهمة صعبـة لكن لا نخـشى أحدا

تزامنت حالة الحب بين المدرب جوزي مورينيو ودوري أبطال أوربا مع معاناة فريقه ريال مدريد في البطولة، لكن الاثنين يأملان أن ينجح الانسجام بينهما اليوم (الأربعاء) في إزالة النحس الذي يلازم النادي الاسباني في دور الثمن.
ولم يتجاوز ريال مدريد بطل أوربا تسع مرات دور الثمن منذ 2004، لكن بعد التعادل بهدف لمثله مع أولمبيك ليون في مباراة الذهاب في فرنسا فإن الفريق الملكي في وضع جيد لإنهاء المهمة بنجاح بملعب سانتياغو برنابيو.
والمباراة الأخرى في دور الثمن تبدو محسومة في ظل فوز تشيلسي بهدفين لصفر على كوبنهاغن في مباراة الذهاب بالعاصمة الدانمركية قبل أسبوعين.
وعندما فاز مورينيو بدوري أبطال اوربا مع بورتو على حساب موناكو في 2004 سخر مشجعو ريال من التكهنات حول أن فريقهم قد يقضي الست سنوات التالية بدون أن يحرز اللقب.
وأجهز الخروج من دور الستة عشر العام الماضي أمام ليون على المدرب السابق مانويل بليغريني، وهيأ الطريق أمام مورينيو ليحل محله وكلف بمهمة قيادة الفريق الى النهائي بملعب ويمبلي في ماي المقبل.
وبينما يبدو برشلونة غير قابل للايقاف في طريقه إلى لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني ستتركز كل الأنظار على مسيرة ريال في دوري أبطال أوربا تحت قيادة المدرب البرتغالي الذي أطاح بالفريق الكاتالوني من البطولة الموسم الماضي.
وقدم الريال عروضا جيدة في البطولة حتى الآن، واستعد للمواجهة بالفوز بهدفين لصفر في الدوري على هيركوليس السبت الماضي. وحقق الريال الفوز في 21 مباراة خاضها هذا الموسم بملعب سانتياغو برنابيو الذي حوله مورينيو إلى حصن.
وقال المدرب البرتغالي مشيراً إلى جماهير النادي «مفتاح الفوز عندي سيكون اللعب باللاعب رقم 12»، وأضاف «سيكون الأمر أكثر سهولة، إذا استجاب لنا المشجعون في سانتياغو برنابيو فسنكون حققنا الكثير مقدما وسنصبح أقوى أيضاً». وتابع مورينيو الذي تعززت قدرات هجومه بتألق كريم بنزيمة مهاجم ليون السابق الذي سجل هدفين في مباراة ايركوليس: «ليون فريق جيد جداً ولديه خبرة وتقاليد في دوري أبطال أوربا، يجب علينا أن نكون في قمة مستوانا خلال المواجهة».
من جهة أخرى، قال جون ميشيل أولاس، رئيس ليون الفرنسي، إن فريقه سيسعى جاهدًا إلى تحقيق التأهل على حساب ريال مدريد.
وأضاف «أنا واثق من أن مورينيو سيلعب على التعادل بنتيجة صفر لمثله التي تضمن له التأهل بفضل الهدف الذي سجله خارج أرضه».
وتابع قائلاً «سنحاول أن نتأهل فسيكون هذا مجدًا غير مسبوق فالموقف يختلف عما كان عليه الموسم الماضي بنتيجة هدف لمثله في الذهاب التي تصعب المهمة أكثر ولكن ليون لا يخشى أحدًا».

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق