الرياضة

زوبعة في الكرة الاسبانية بسبب المنشطات

اجتاحت كرة القدم الإسبانية عاصفة بعد الادعاءات التي أثارها نادي ريال مدريد ونشرتها محطة «كادينا كوبي» الإذاعية حول وجود مخالفات تتعلق بالمنشطات.
ونفى ناديا برشلونة وفالنسيا، بشكل غاضب، الإدعاءات التي تفيد بأنهما عملا مع الطبيب الاسباني إيوفيميانو فوينتيس، مؤكدين أنهما لم يتعاملا مع أي أطباء تحوم الشكوك حولهم.
وكان جدل واسع أثير حول فوينتيس لتورطه في تحقيقات بقضية منشطات هزت أجواء ألعاب القوى ورياضة الدراجات في اسبانيا. ولكنه عين أخيرا على رأس الفريق الطبي لنادي يونيفرسيداد دي لاس بالماس المنافس في الدرجة الثالثة.
وادعت إذاعة كادينا كوبي أن برشلونة وفالنسيا يتعاملان مع أطباء مثيرين للشك.
وذكرت المحطة الإذاعية أيضا أن ريال مدريد طلب من الاتحاد الاسباني لكرة القدم أن يراقب اختبارات المنشطات عن كثب. علما بأن النادي الملكي لم يصدر إعلانا رسميا بشأن هذا الطلب.
ولكن يبدو أن خوان أنتونيو ألكالا، الكاتب الذي نقل تلك الإدعاءات إلى كادينا كوبي، حاول التراجع في وقت لاحق قائلا «ربما كنت ساذجا بهذا الشأن. جاءت هذه المعلومات من ريال مدريد. وأنا مستعد للاعتذار والنزول على ركبتي إذا توجب علي ذلك».
وأضاف «إنني واثق من أن برشلونة لا يرتكب مخالفات. إننا لا نهدف إلى التشكيك في إنجازات برشلونة».
ومن المتوقع أن تصدر كادينا كوبي بيانا رسميا تعتذر فيه، ولكنها تؤكد أن تلك المعلومات جاءتها من ريال مدريد.
وأصدر برشلونة بيانا رسميا ينفي فيه ارتكابه أي مخالفات ويطالب «بتصحيح فوري» من إذاعة كادينا كوبي.
وأضاف البيان أن برشلونة، الذي يتصدر الدوري الاسباني حاليا بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه ريال مدريد صاحب المركز الثاني، يفكر في اتخاذ إجراء قانوني «للدفاع عن سمعة النادي، وكذلك الجهاز الفني واللاعبين وجميع العاملين به.
وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة «من يقول إننا نرتكب أفعالا محظورة فهو يلعب بالنار. ليس لدينا ما نخفيه. إنني في غرفة تغيير الملابس يوميا وأعرف كل ما نفعله».
وهدد فالنسيا بمقاضاة إذاعة كادينا كوبي بعدما ادعت أن فوينتيس عمل مع النادي، كما طالب بـ»تصحيح كامل» من المحطة الإذاعية.
وقال أوناي إيمري المدير الفني لفالنسيا «اللاعبون يتجاوزون اختبارات المنشطات التي تجريها الأندية ولم أر أبدا أي ربط بين كرة القدم والمنشطات. فكرة القدم رياضة نظيفة، من وجهة نظري».
وقال وزير الرياضة الإسباني خايمي ليسافتزكي «كرة القدم الإسبانية نظيفة. فنحن هنا نمتثل لكل نقطة من قواعد الفيفا (الاتحاد الدولي للعبة) واليويفا (الاتحاد الأوربي)».
وأضاف «ليس هناك أي مطالبة بتغيير القوانين من قبل ريال مدريد أو من أي فريق آخر».

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق