fbpx
دوليات

إيران: التدخل الخليجي في البحرين غير مقبول

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية أمس (الثلاثاء) قرار دخول قوات تابعة لدول مجلس التعاون الخليجي الى البحرين، بالأمر«غير المقبول» والذي لن يؤدي إلا إلى« تعقيد المسألة أكثر».
ونقلت تقارير إعلامية عن رامين مهمانبرست، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، قوله في لقاء صحافي أمس (الثلاثاء)

بطهران إن «وجود قوات أجنبية في البحرين أمر غير مقبول، وسيجعل المسألة أكثر تعقيدا وصعوبة في المستقبل (…) لا نعتقد أن من الصائب أن تكون قوات من بلدان أخرى، خصوصا من بلدان الخليج، موجودة أو أن تتدخل في قضية البحرين». وجدد مهمانبرست التأكيد أن «الشعب البحريني لديه مطالب مشروعة يعبر عنها سلميا»، داعيا السلطات البحرينية إلى «تجنب الرد عبر العنف على هذه المطالب المشروعة». وتتابع إيران بحذر تطور الأوضاع في البحرين التي تستضيف مقر الأسطول الخامس الأمريكي.
وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قررت أمس إرسال نحو 500 شرطي إلى مملكة البحرين للمساهمة في حفظ الأمن والنظام في هذا البلد الخليجي.
وقال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تصريح صحافي أول أمس (الاثنين)، إن بلاده أرسلت قوة أمنية إلى البحرين استجابة منها لطلب المملكة من أجل مساعدتها على إرساء الأمن والاستقرار في البلاد.
وبدورها أرسلت المملكة العربية السعودية قوات عسكرية إلى البحرين أول أمس (الاثنين) للمساعدة في إرساء النظام وحفظ الأمن. وقال مصدر رسمي سعودي إن نحو ألف جندي سعودي دخلوا البحرين أول أمس (الاثنين) للمساهمة في حفظ الأمن في المملكة.

(و م ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى