fbpx
اذاعة وتلفزيون

الأولى والثانية تفوزان بجوائز في مهرجان الأردن للإعلام العربي

حصلت القناتان «الأولى» و»الثانية» على عدة جوائز في مهرجان الأردن للإعلام العربي الذي استمر ثلاثة أيام، واختتمت أطواره يوم أول أمس (الاثنين)، خلال حفل كبير أقيم في قصر الثقافة وزعت فيه الجوائز على مستحقيها من مختلف القطاعات الإعلامية.
واستضاف المهرجان فضائيات وإذاعات عربية وشركات إنتاج فنية وشخصيات إعلامية من جميع الدول العربية عرضت إنتاجاتها الثقافية والفنية بالإضافة إلى تنافسها على جوائز المهرجان في المجال المرئي والمسموع والإنتاج الدرامي والبرامج.
وفي مجال مسابقة الأعمال التلفزيونية: «الألعاب والمسابقات» فاز بالجائزة الذهبية التلفزيون السعودي عن عمل عيش صحاري، والفضية للقناة الثانية المغربية عن عمل «نسولو النجوم» تسلمها الإعلامي رياض محمد، والبرونزية تلفزيون الكويت، اما الجائزة الخاصة فقد فازت بها قناة تونس 7 عن عمل مسابقة «سفيان شو».
أما في مسابقة الفيلم الدرامي فقد فاز بالجائزة الذهبية الشركة الوطنية المغربية عن «شمس الليل» تسلمها شمس الدين محمد، والفضية مؤسسة الكهف الأزرق في سلطنة عمان عن «جذور الغضب» تسلمها الفنان طالب بلوشي، والبرونزية للقناة الثانية المغربية عن «سيدة الفجر» تسلمها الإعلامي محمد رياضي.
اما الدراما الكوميدية فقد فاز بالجائزة الذهبية القناة الثانية المغربية عن «حديدان» تسلمها الإعلامي محمد رياضي، والفضية للقناة الثانية دائما عن «باك حنا جيران»، والبرونزية للتلفزيون الأردني عن «لا تجيبوا سيرة»، أما الجائزة الخاصة ففازت بها القناة الاولى السعودية عن المسلسل الكوميدي «مزحة برزحة». وفاز المسلسل الكوميدي «وطن على وتر» للهيأة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطيني بالجائزة الخاصة.
أما الأعمال التاريخية والتراثية فقد فاز بالجائزة الذهبية إيكوميديا القطرية عن «سقوط الخلافة»، والفضية تلفزيون دولة قطر عن «القعقاع بن عمر التميمي»، والبرونزية لشركة فرح ميديا المصرية عن «ملكة في المنفى»، أما الجائزة الخاصة ففاز بها المسلسل التاريخي رايات الحق للمخرج محمود دوايمة.
أما المسلسلات الاجتماعية فقد فاز بالجائزة الذهبية مدينة الإنتاج الإعلامي ورايات المصرية عن «اللص والكتاب»، والفضية فاز بها المركز العربي في الأردن عن «الحب في الهايد بارك»، والبرونزية فرح ميديا عن «زهرة برية».
أما الأعمال الإذاعية، ففي مجال المسلسلات الاجتماعية فاز بالجائزة الذهبية إذاعة تطاوين التونسية عن «الوكر»، والفضية فازت بها إذاعة الأمن العام «أمن إف إم» الأردنية عن «كلمة ونص»، والبرونزية للإذاعة الوطنية المغربية عن «العمارة 10» تسلمها محمد شمس الدين.
ج. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق