fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

المغيث “نوضها” في “مازاغان”

الفنان الشعبي أحيى حفلا من ألف ليلة وليلة في المنتجع السياحي الشهير

أحيى المغني الشعبي عبد المغيث، ليلة أول أمس (السبت)، حفلا بالمنتجع السياحي الشهير “مازاغان”، حضره العديد من عشاق الطرب الشعبي الأصيل و”المرساوي” على وجه التحديد، الذي يبدع المغيث في أدائه.
وتفاعل الجمهور الساهر مع مقطوعات من فن العيطة مثل “منين أنا ومنين انت” و”سالبة سالبة” و”العلوة”… كما ردد مع المغيث بعض الأغاني الشعبية الجديدة، ورقص معه على إيقاع “الجرة” و”السواكن”، في حفل يمكن وصفه أنه من ألف ليلة وليلة، من تلك الليالي التي اعتاد المنتجع السياحي “مازاغان” إقامتها لرواده.
المغيث، الذي ألهب حماس الساهرين لمدة أكثر من ساعة ونصف، “نوضها” داخل مطعم “مرجانة” المتخصص في المطبخ المغربي. وفي كل مرة كان يؤدي فيها المغيث رقصته الشهيرة، كانت القاعة تهتز طربا ورقصا وتمايلا وغناء، وكأن الفضاء تحول، في غفلة من الزمن، إلى “محرك” يبدع فيه كل فارس من الفرسان، بطريقته، “تبوريدته” الخاصة.
ودأب المنتجع السياحي “مازاغان” منذ مدة، على استقبال نجوم الأغنية الشرقية والعالمية أحيوا حفلات ناجحة في فضاءاته، مثل حفلات ملك الراي خالد والنجمة اللبنانية إليسا والفنان اللبناني مروان خوري والمغنية اللبنانية كارول سماحة وغيرهم… وهو اليوم، ينفتح على نجوم الأغنية الشعبية، إذ يستضيف على مدار كل أسبوعين، أحد الأسماء البارزة في الفن الشعبي.
هذا الانفتاح، جاء، حسب ما أكده مسؤول داخل المنتجع ل”الصباح”، بناء على “الطلب المتزايد من طرف رواد “مازاغان” على الأغنية الشعبية ونجومها التي تعرف إقبالا كبيرا”، مما حذا بالإدارة إلى التفكير في تنظيم حفلة كل أسبوعين يحييها نجم شعبي، استجابة وإرضاء لجميع الأذواق.
أما بالنسبة إلى الأغنية المغربية العصرية، فأكد المسؤول نفسه، أنها حاضرة في جميع الحفلات التي يحييها الفنانون العرب، إذ ينشط المغنون المغاربة جميع الفقرات التي تسبق إطلالة نجم الحفلة الأول.
وفي السياق نفسه، يستضيف “مازاغان” خلال الأسبوع المقبل، “السوبر ستار” اللبناني راغب علامة، الذي سيحيي حفلا يعتبر الثاني له في المنتجع السياحي الشهير، القريب من مدينة الجديدة. وترافقه في الحفل المغنية ليلى الكوشي، خريجة برنامج “استوديو دوزيم”.

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق