الرياضة

بنزيمة يقود الريال إلى فوز جديد

فالنسيا ينهار ويعجز عن نسيان أحزان الإقصاء الأوربي

سجل كريم بنزيمة هدفين ليقود ريال مدريد إلى فوز سهل بهدفين لصفر على هيركوليس المتعثر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم في ظل اراحة عدد من اللاعبين قبل مواجهة اولمبيك ليون الفرنسي في دوري أبطال أوربا هذا الأسبوع.
وأحرز المهاجم الفرنسي المتألق في الفترة الأخيرة هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 24 قبل أن يضيف الهدف الثاني بمجهود فردي رائع في الشوط الثاني ليصبح رصيده ثمانية أهداف في آخر ست مباريات.
وقال خورخي فالدانو المدير العام لريال مدريد للتلفزيون الاسباني «اعتدنا النظر الى الاحصاءات الخاصة بكريستيانو رونالدو، لكن بنزيمة سجل الان 19 هدفا (في كل المسابقات).. وهذا عدد مهم».  وأضاف «هذا العدد من الأهداف يثبت كم هو لاعب جيد. سيمنحنا العديد من الأسباب للشعور بالسعادة في المستقبل».
وبدا أن خروج فالنسيا الذي يحتل المركز الثالث من دوري أبطال أوربا الأسبوع الماضي أثر بشدة على فريق المدرب اوناي ايمري الذي مني بخسارة ثقيلة بأربعة أهداف لصفر أمام مضيفه ريال سرقسطة المتعثر في مباراة أخرى.
وسجل يري ياروسيك واندير هيريرا هدفين وأضاف جابي هدفين آخرين من ضربتي جزاء ليقودوا سرقسطة إلى اسقاط فالنسيا الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين وتجمد رصيده عند 54 نقطة بفارق 16 نقطة وراء ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
وفي وقت سابق تعادل اتليتيكو مدريد مع مضيفه الميريا المتعثر بهدفين لكل منهما.
وبادر اتليتيكو بالتسجيل عبر المهاجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو لكن البرت كروسات تعادل لاصحاب الأرض.
وعاد اغويرو ليسجل الهدف الثاني للفريق الزائر قبل أن يتعادل هينوك غويتوم لالميريا.
ولم ترتق مباراة ايركوليس ابدا الى مستوى مثير في ظل اهتمام الفريقين بشكل أكبر بمعارك أخرى مقبلة، وهي مواجهة اوربية بالنسبة إلى ريال مدريد وصراع تفادي الهبوط لهيركوليس.
ويحتاج ريال مدريد الى الحفاظ على النتيجة الإيجابية التي حققها في مباراة الذهاب لدور الستة عشر في دوري أبطال اوربا بالتعادل بهدف لمثله مع ليون عندما يستضيف منافسه الفرنسي في ملعب سانتياغو برنابيو وهو يسعى إلى بلوغ دور الثمانية لأول مرة في سبع سنوات وعكست تشكيلة المدرب جوزي مورينيو ذلك.
ولعب هيركوليس صاحب أسوأ سجل لفريق في الدوري في مبارياته خارج ملعبه بدون المهاجم المصاب ديفيد تريزيغي بينما اكتفى شريكه في خط الهجوم نلسون بالديز باللعب في منتصف الشوط الثاني.
ولم ينتظر ريال مدريد طويلا ليخترق دفاع ضيفه وأرسل مسعود اوزيل الكرة الى الفارو اربيلوا في اليمين حيث مرر الى بنزيمة ليسدد في الشباك.
وسدد ايمانويل اديبايور مهاجم ريال مدريد في العارضة قبل أن يحسم بنزيمة المباراة لصالح فريقه عندما انطلق داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة.
وتراجع ايركوليس إلى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 26 نقطة متخلفا بفارق الأهداف وراء الميريا صاحب المركز الثامن عشر.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق