الرياضة

الديربي في عاشر أبريل

الجامعة تؤكد احترام البرنامح السنوي وضمنه توقف البطولة بسبب مباراة الجزائر

سيجرى ديربي الوداد والرجاء يوم عاشر أبريل المقبل ضمن الدورة 24 لبطولة القسم الأول لكرة القدم، حسب مصادر من لجنة البرمجة بالجامعة.
وأوضحت المصادر نفسها أن مباريات الدورة 24 ستجرى أيام الجمعة والسبت والأحد (8 و9 و10 أبريل)، مضيفة أن البطولة ستتواصل بشكل عاد، وفق البرنامج السنوي المحدد من قبل، والذي تحترمه لجنة البرمجة بالجامعة.
وستجرى مباريات الدورة 22 أيام 18 و19 و20 مارس الجاري، ثم تتوقف منافسات البطولة نهاية الأسبوع الموالي 25 و26 و27 مارس بسبب مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الجزائري، على أن تستأنف نهاية الأسبوع الذي يليه، بإجراء الدورة 23 أيام فاتح وثاني وثالث أبريل المقبل.
وأضافت المصادر الجامعية أن مجموعة من الإكراهات تواجه لجنة البرمجة بالجامعة، بخصوص المباريات المقبلة، بالنظر إلى التزامات الفرق المشاركة في المنافسات الخارجية، كالوداد الرياضي والرجاء الرياضي في عصبة الأبطال الإفريقية، والدفاع الجديدي والفتح الرياضي والمغرب الفاسي في كأس الكونفدرالية الإفريقية، إضافة إلى مباريات المنتخبات الوطنية، والتأجيل الاضطراري لبعض المباريات، لدواع أمنية في الآونة الأخيرة، خصوصا في الرباط والدار البيضاء.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإنه رغم ذلك، فإن البرنامج يسير يشكل عاد، داعية الأندية إلى المساهمة في ذلك لتفادي تراكم المباريات، مضيفة أن لجنة البرمجة عملت على إجراء بعض المباريات المؤجلة وسط الأسبوع، كما هو الحال بالنسبة إلى مباراة أولمبيك آسفي والوداد الرياضي، المؤجلة عن الدورة 19، والتي تقرر إجراؤها يوم الأربعاء المقبل بداية من السابعة مساء بملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
ولذلك، تضيف المصادر نفسها، تقرر برمجة مباراتي الفريقين ضمن الدورة 21، اليوم (السبت)، إذ سيواجه أولمبيك آسفي وداد فاس، والوداد الرياضي أولمبيك خريبكة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق