الرياضة

عليوي: زاد احترامي لغريتس بعدما فضلنا على برشلونة

لاعب الوداد قال إن دعوة الناخب الوطني أفرحته كثيرا

قال جمال عليوي، لاعب الوداد الرياضي، إن الدعوة التي تلقاها من الناخب الوطني إيريك غيرتس للانضمام إلى أسود الأطلس أفرحته كثيرا، بالنظر إلى أنه ظل طيلة الفترة الماضية يحلم بها، مضيفا أنه ما زال قادرا على العطاء وتقديم كل إمكاناته البدنية

والتقنية للمنتخب. وأوضح عليوي، في حوار مع «الصباح الرياضي»، أنه يحترم كثيرا الناخب الوطني، خصوصا أنه  يحضر إلى الملاعب لمتابعة مباريات البطولة، ما يدل حسب عليوي، على احترافيته واحترامه لعمله.

كيف استقبلت المناداة عليك للمنتخب الوطني بعد طول غياب؟
فرحت كثيرا، لأنني مازلت قادرا على العطاء رفقة المنتخب الوطني، كما أكدت أن من يعمل جيدا لا بد أن ينال جزاء عمله، منذ انتقالي إلى المغرب للعب رفقة الوداد وأنا أحلم بحمل القميص الوطني من جديد.

هل تعتقد أنك ما زلت محافظا على المستوى الذي قدمته عندما كنت محترفا؟
بعد نهاية كل المباريات التي لعبت بقميص الوداد، كنت أتلقى اتصالات هاتفية من عدد من محبي الفريق أو غيرهم، لتهنئتي على المستوى الذي أقدم، وهذا ما كان يزيد في مسؤوليتي، هذا بالإضافة إلى ثقتي في مؤهلاتي وقدرتي على اللعب على أعلى مستوى، وبهذه المناسبة أشكر جميع اللاعبين في الوداد الذين ساعدوني لكي أحافظ على مستواي، لأنني أؤمن بأن كرة القدم هي لعبة جماعية ولا يمكن للفرد أن يكون متألقا دون مساعدة البقية.

هل من تعليق على الحضور الدائم لغريتس لمتابعة مباريات البطولة الوطنية؟
احترمت كثيرا الناخب الوطني الجديد على حضوره الدائم للملاعب الوطنية لمتابعة مباريات البطولة، فخلال مباراة الكوكب المراكشي، زاد احترامي له لأنني أعلم مدى حبه للعب الجميل والمستوى الكبير، ورغم ذلك جاء إلى ملعب المركب الرياضي محمد الخامس لمتابعة مباراتنا ولم يعر اهتماما لمباراة برشلونة (أمام آرسنال)، هذا شيء جميل ويظهر مدى احترافيته وحبه لعمله.

كيف ترى مباراة المغرب والجزائر يوم 25 مارس الجاري؟

ستكون قوية وحماسية، لكن لاعبي المنتخب الوطني المغربي سيظهرون مدى قوتهم، أعتقد أنها ستكون الانطلاقة الحقيقية والقوية لأسود الأطلس.

وعن الوداد، خاصة عن مباراة اليوم ستشهد غيابك إضافة إلى أجدو وبنكجان وقابوس والخالقي؟
أتمنى لفريقي الفوز في هذه المباراة للاستمرار في طريق النتائج الإيجابية، والاقتراب أكثر من فرق الصدارة، رغم أننا سنلعب مباريات كثيرة في الفترة المقبلة، لكن هذه هي ضريبة المشاركات الإفريقية، أما بالنسبة إلى الغيابات فأعتقد أن من سيعوض الغائبين سيكونون في المستوى.

أجرى الحوار: أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق