fbpx
الرياضة

منتخب الدراجات يواصل التألق بكندا

الجامعة تبرمج معسكرا بإيطاليا

واصل المنتخب الوطني لسباق الدراجات التألق بنسخة 2015 لطواف كندا، بفضل الدراج المهدي شكري، الذي احتفظ بالقميص المنقط، لأحسن متسلق.
وشارك المنتخب الوطني رفقة منتخبات المكسيك وإسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وكوستاريكا واليابان وأوزباكيستان .
ومن جهة أخرى، يستعد المنتخب الوطني للمشاركة في عدد من السباقات الدولية بإيطاليا بعد أن وافق الاتحاد الإيطالي لسباق الدراجات على تسجيله في طوافات فيرونا وبيتشينزا.
وحسب رشيد بيو، المدير التقني المغربي بنادي “ويليي تريستينا”، فإن مشاركة المنتخب الوطني في طوافات إيطاليا يعد إنجازا كبيرا بالنظر إلى مستواها الكبير، مضيفا “الأمور تمر باحترافية كبيرة والدراجون المغاربة سيستفيدون بشكل كبير”.
وأوضح بيوي ل “الصباح الرياضي”، “نملك الموارد البشرية التي هي عماد الدراجة في العالم بأسره، وما ينقصنا هو المعسكرات الإعدادية والامكانات المالية وهذه أمور يمكن العمل على جلبها واستغلالها”.
ويشتغل بيوي، إلى جانب التنسيق مع الفريق الإيطالي حكما مساعدا ومعلقا لإذاعة بريتشيا الخاصة، وسبق له المشاركة في النسخة الأخيرة لطواف المغرب.
يشار إلى أن رشيد بيوي، دراج سابق شارك في أكثر من 200 سباق بين 1974 و1980 قبل أن يهاجر أربع سنوات بعد ذلك إلى إيطاليا، وبداية من 1991 عاد إلى ممارسة رياضة سباق الدراجات ببريشيا وأربع سنوات بعد ذلك سيتم اختياره منسقا لفريق “ويليي تريستينا” الإيطالي الذي تبلغ ميزانيته السنوية ستة ملايير سنتيم.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى