fbpx
الرياضة

المنتخب يواجه غينيا ومالي في أكتوبر

المباراتان تجريان في ملعب أكادير ولقجع يجتمع ببلاتر وبلاتيني بحثا عن تنظيم بطولات عالمية

يواجه المنتخب الوطني نظيريه الغيني والمالي في أكتوبر المقبل في سياق تحضيراته لمباراتي غينيا الاستوائية ما بين تاسع وسابع عشر نونبر، ضمن الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018.
ووفق إفادة مصدر مسؤول، فإن الجامعة توصلت إلى اتفاق نهائي مع نظيرتيها الغينية والمالية في سان بطرسبورغ الروسية، بتنظيم مباراتين إعداديتين  ما بين خامس وثالث عشر أكتوبر المقبل، حسب التاريخ المدرج في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وحسب المصدر نفسه، فإن بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، أعطى الضوء الأخضر لإجراء المباراتين، بالنظر إلى قيمة المنتخبين الغيني والمالي بين باقي المنتخبات الإفريقية، كما قرر أن يحتضن ملعب أكادير المباراتين معا.
واستغل فوزي لقجع رئيس الجامعة، وبادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، حضورهما حفل مراسيم سحب قرعة تصفيات المونديال 2018 بسان بطرسبورغ، لإجراء مفاوضات مع مسؤولي العديد من الاتحادات الإفريقية، بحثا عن مباريات إعدادية للأسود في أكتوبر.
إلى ذلك، عقد فوزي لقجع والوفد المرافق له مجموعة من اللقاءات التشاورية مع جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، وهمت مستقبل كرة القدم الوطنية ورغبة المسؤولين المغاربة في الانفتاح أكثر على تنظيم بطولات عالمية، خاصة بعد نجاح المغرب في تنظيم نسختي كأس العالم للأندية 2013 و2014.
وشملت اللقاءات كذلك عددا من رؤساء الاتحادات العربية من أجل البحث عن سبل تعزيز العلاقات والتعاون لما فيه مصلحة للكرة العربية، إذ التقى لقجع كل من جمال العلام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والشيخ طلال الفهد الصباح، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وعدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية.
ع . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق