fbpx
الرياضة

تقرير ساوتومي يخيف الجامعة

مخاوف من ظروف الإقامة والعشب الاصطناعي وطائرة خاصة لتجنب التعب

كشفت مصادر من جامعة كرة القدم أن الأخيرة متخوفة من الظروف التي ستجرى فيها مباراة المنتخب الوطني بساوتومي في شتبر المقبل لحساب الجولة الثانية من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا بالغابون سنة 2017.
وتبين للجنة الجامعية التي بعثتها الجامعة إلى ساوتومي والمشكلة من معاد حجي، مدير المنتخبات الوطنية، وإدريس لكحل، إداري المنتخب الوطني، وسعيد شيبا، مساعد مدرب المنتخب الوطني، أن الملعب الذي ستجرى فيه المباراة مكسو بعشب اصطناعي، لكنه من النوع الجيد، وتبلغ طاقته الاستيعابية خمسة آلاف متفرج.
وتلقت جامعة كرة القدم من نظيرتها لساوتومي طلبا يقضي بتكفلها بإقامة المنتخب الوطني المغربي في إطار اتفاقية للمعاملة بالمثل، لكن الجامعة عادة ما تعاني في مثل هذه الاتفاقات مع المنتخبات المتواضعة إفريقيا، إذ غالبا ما لا توفر بعضها الإقامة بالمواصفات نفسها التي تحظى بها في المغرب.
وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن اللجنة التي بعثتها جامعة الكرة إلى ساوتومي لتفقد إقامة المنتخب الوطني وملعب المباراة، توصلت بالطلب من الاتحاد المحلي، وأن الأعضاء رفضوا الإدلاء بأي رأي لهم في الموضوع، بحكم أن الأمر يجب البت فيه من طرف لجنة المنتخبات الوطنية.
وأوضح المصدر نفسه أن طلب جامعة ساوتومي تضمن، في المقابل، تكفل الجامعة بمصاريف إقامة منتخب ساوتومي خلال المباراة التي ستجمعهما، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات بالمغرب.
وقررت الجامعة تخصيص طائرة خاصة لتنقل المنتخب الوطني إلى ساوتومي، بالنظر إلى طول الرحلة، ولتجنب تعب لاعبي المنتخب الوطني، ولعدم وجود رحلات مباشرة بين المغرب وساوتومي، وأن الرحلات التي تناسب المغرب تنطلق من البرتغال.
وكان المنتخب الوطني فاز في مباراته الأولى أمام نظيره الليبي بهدف لصفر، ما وضعه في الرتبة  الثانية وراء الرأس الأخضر الذي اكتسح ساوتومي بسبعة أهداف لواحد، بفارق الأهداف وبالعدد نفسه من النقط.
يشار إلى أن مباراتي الجولة الأولى من تصفيات المجموعة السادسة لكأس إفريقيا للأمم سجلت تغلب المنتخب الوطني المغربي على نظيره الليبي بأكادير بهدف صفر، حمل توقيع عمر القادوري، فيما تمكن منتخب الرأس الأخضر من تصدر ترتيب المجموعة بعد فوزه الكبير بسبعة أهداف لواحد أمام ساو تومي.
يشار أيضا إلى أن بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، سيحضر قرعة كأس العالم 2018 بروسيا، غدا (السبت)، وسيرافقه فوزي لقجع، رئيس الجامعة، ومحمد مقروف، مستشار الرئيس في التواصل والاعلام.
صلاح الدين محسن  وعبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى