حوادث

مهاجرتان بالخليج تتزعمان عصابة للسرقة

تحترفان الدعارة وعادتا إلى المغرب بعد إغلاق حانات وملاه بالخليج في رمضان

دفع توقف العمل بالملاهي الليلية والحانات بدول الخليج خلال رمضان، مومستين إلى العودة إلى المغرب وتكوين عصابة رفقة شخص متخصصة في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، لتدبير حاجتهما إلى المال، قبل أن يتم إيقافهما بعد عملية سطو فاشلة على سيارة أجرة صغيرة. وأحيلت المتهمتان، وهما من مواليد 1993 و1996، الثلاثاء الماضي   على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، بجناية تكوين عصابة متخصصة في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح، في حين صدرت مذكرة بحث في حق زميلهما الذي فر إلى وجهة مجهولة.
وجاء إيقاف المتهمتين، حسب مصادر «الصباح»، ليلة الأحد الماضي، عندما ارتدتا أزياء فاتنة، وتوجهتا رفقة شريكهما الذي كان في حلة أنيقة إلى سوق ممتاز بمنطقة عين السبع، وهناك استغلوا توقف سائق أجرة صغير، بدا من لباسه وربطة عنقه أنه ميسور الحال، وطلبوا منه نقلهم إلى حي الجوهرة بسيدي مومن.
وأوضحت المصادر أن إحدى المتهمتين جلست بجانب السائق، ولما بلغوا  الإقامة السالفة الذكر،  طلبوا  منه نقلهم إلى إقامة «الكوثر» بالمنطقة نفسها، وحين وصولهم إلى مكان،  مظلم، طلبوا منه التوقف، وفي غفلة منه، شل الشاب حركته من الخلف، في حين تكلفت متهمة بشل حركته أيضا بخنقه بربطة العنق، فيما تكلفت زميلتهما في تجريده من هاتفه المحمول ومبالغ مالية ومفاتيح السيارة في محاولة للسطو عليها.
وأوضحت المصادر، أن سائق السيارة، قاوم المتهمين، وتمكن من فتح باب سيارته، وشرع في طلب النجدة، ما دفعهم إلى الفرار، بعد تدخل مواطنين استجابوا لاستغاثته. وشددت المصادر على أن المواطنين حاصروا في البداية رفيق المتهمتين، إلا أنه أشهر في وجوههم سلاحا أبيض، وهدد كل من يقترب منه، قبل أن يتخلص منه ويفر إلى وجهة مجهولة، في حين استمر مواطنون في مطاردة المتهمتين، فتصادف ذلك مع مرور فرقة من الدراجين، نجحت في إيقافهما.
وخلال تعميق البحث معهما، اعترفت المتهمتان أنهما تحترفان الدعارة بدول الخليج، وأنهما حلتا بالمغرب في بداية رمضان الجاري بعد إغلاق الملاهي والحانات بالخليج، وأنهما بحكم حاجتهما إلى المال تعرفتا على المتهم الثالث واتفقتا معه على تكوين عصابة للسرقة.
مصطفى لطفي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق