fbpx
اذاعة وتلفزيون

جمهور “أراب غوت تالنت” يصوت على المغربي بنوقاص

رسم لوحة تشكيلية لعبد الحليم حافظ في زمن قياسي وبطريقة مقلوبة

حسم جمهور برنامج «أراب غوت تالنت»، القرار حين صوت على المشارك المغربي نور الدين بنوقاص، ومنحه المركز الأول في المسابقة التي تصاعدت حدة التنافس فيها مع ارتفاع مستوى العروض التي قدمها المشاركون في الحلقة الثامنة من البرنامج ضمن التصفيات نصف النهائية. ورغم تعدد الفئات المشاركة وتنوع المواهب والجنسيات، صوت الجمهور لفائدة بن وقاص، مرجحا بذلك كفة الفن التشكيلي الذي طالما وصف بأنه “نخبوي” في عالمنا العربي، فجاءت نتيجة التصويت لتثبت نخبوية المشاهدين الذين تفاعلوا مع الموهبة الفذة ل”بن وقاص”، بعد رسمه لوحة تشكيلية جسدت صورة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، في زمن قياسي وبطريقة استعراضية متكاملة، لتتصاعد صيحات الجمهور ويعلو التصفيق بمجرد أن قام المشارك المغربي بقلب اللوحة رأسا على عقب بعد انتهائه من رسمها، ليتضح أنه كان يرسم بطريقة مقلوبة.
أما المركز الثاني، فقد منحته أصوات الجمهور لكل من الطفل الفلسطيني عصام بشيتي و»الرابور» الأردني «الأستاذ سام»، ليُترك القرار للجنة التحكيم في ترجيح كفة أحدهما على الآخر.
ورغم العرض الاستثنائي والمميز في غناء «الراب» الذي قدمه «الأستاذ سام»، إلا أن ذلك لم يشفع له عند لجنة التحكيم التي منحت أصواتها للطفل عصام، الذي يشارك في البرنامج بموهبة الإلقاء، إذ ألقى قصيدة من الشعر الحديث تتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي.
وبالموازاة مع ذلك، اشتملت الحلقة على خمسة عروض أخرى، منها الراقصة كتلك التي قدمها كل من فريق «سلامة غروب» لرقص «الهيب هوب» وصلاح عبد المجيد لرقص «البريك دانس والهيب هوب»، وأخرى استعراضية خطرة لفريق «نيتروس غروب» لاستعراض الدراجات الهوائية. فيما قدم ابراهيم خير الله عرضا مسرحيا كوميديا منفردا (ستاند آب كوميدي). أما فريق «جازوفرانيك» فلم ينل قبول لجنة التحكيم بسبب «تراجع مستوى أدائه مقارنة بالحلقة السابقة»، مثلما جاء في البلاغ الذي توصلت «الصباح» بنسخة منه. يشار إلى أن برنامج «أراب غوت تالنت» يعرض مساء كل جمعة على الساعة السادسة والنصف مساء على شاشة «إم بي سي 4».

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق