fbpx
الرياضة

توتنهام يتطلع إلى الإجهاز على ميلان

فالنسيا يبحث عن تعويض تعثر الذهاب أمام شالك الألماني في أبطال أوربا

يستطيع توتنهام هوتسبير الانجليزي تقديم أوراق اعتماده أحد المنافسين الفعليين في دوري أبطال أوربا لكرة القدم اليوم (الأربعاء) إذا أضاف ميلانو إلى قائمة ضحاياه التي تضم انترناسيونالي حامل اللقب الذي تغلب عليه في دور المجموعات بالبطولة هذا العام. وتمتع مشجعو توتنهام بمشاركة أولى في دوري أبطال أوربا تجاوزت أحلامهم عندما سجل الفريق 18 هدفا في ست مباريات بدور المجموعات.
وبعدما قدم توتنهام أداء دفاعيا ناضجا في مباراة الذهاب حين تغلب بهدف لصفر على مضيفه ميلان في ايطاليا بفضل هدف بيتر كراوتش، سيسعى الفريق اللندني إلى ترسيخ مكانته بين الكبار في مباراة العودة على أرضه بدور الستة عشر من المسابقة. لكن هاري ريدناب مدرب توتنهام الذي فاز بثلاثة أهداف لهدف على انترناسيونالي الايطالي في دور المجموعات أكد انه ينوي مواصلة طريقته الهجومية.
وقال ريدناب “عندما يحظى الفريق بهذا التفوق في جولة من مباراتين سيجد نفسه امام مشكلة إذا توقف واعتقد انه في المقدمة”.
واضاف “يجب ان نتعامل مع الأمر، وكأنه مباراة واحدة ويجب أن نسعى إلى الفوز. ليس من الطبيعي ان نتوقف بعد تقدمنا بهدف لصفر عقب مرور 90 دقيقة. سنختار تشكيلة هجومية وسنضغط على ميلانو وهذا ما يجب ان نفعله”.
وحقق ميلان متصدر الدوري الايطالي ثلاثة انتصارات متتالية في المسابقة المحلية منذ هزيمته امام توتنهام في مباراة الذهاب لكنه سيفتقد للعديد من لاعبيه المهمين ويملك سجلا ضعيفا في انجلترا.وفي 14 زيارة سابقة لانجلترا حقق ميلانو بطل اوربا سبع مرات انتصارا واحدا وخسر تسع مباريات من بينها الهزيمة بأربعة لصفر امام مانشستر يونايتد في الدور نفسه من المسابقة في العام الماضي.
وتحوم شكوك حول مشاركة لاعب الوسط كيفن برينس بواتنغ مع ميلان في مواجهة ناديه القديم بعد إصابته في الكاحل خلال المباراة التي فاز فيها الفريق بهدف لصفر على مضيفه جوفنتوس بالدوري الايطالي يوم السبت الماضي.
من جانبه، يسعى فالنسيا إلى تعويض تعادله على أرضه بهدف أمام شالك، المنتشي بتأهله إلى نهائي كأس ألمانيا على حساب بايرن ميونخ وسط تألق دائم لراؤول محرز هدف فريقه في كل مباراة.
وبهذا الخصوص، اعترف النجم الإسباني المخضرم بتخوفه من الإقصاء من دوري أبطال أوربا أمام فالنسيا حين يلتقي به شالكه الألماني يوم الأربعاء المقبل ضمن إياب دور الستة عشر على ملعب فيلتينس أرينا.
و صرح راؤول للصحافة الإسبانية قائلاً «مباراة العودة أمام فالنسيا قد تكون الأخيرة بالنسبة إلي في دوري أبطال أوربا. أريد تسجيل المزيد من الأهداف في شباكهم للوصول إلى دور الثمانية، فلا أحد يعلم متى سيخوض آخر مباراة له في هذه المسابقة»
و أضاف «ريال مدريد؟ لا أريد التحدث عن أكثر من مباراة فالنسيا، فهذه المباراة كل ما يهمنا في الوقت الحالي. فريقهم يمتلك لاعبين كبار، و يجب الحذر منهم لأنهم يتوفرون على إمكانيات كبيرة للعودة في المنافسة و الفوز على ملعبنا».

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى