الرياضة

إنجلترا تتحدى بلاتر

قالت مصادر لرويترز ان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم سوف يدعم أي مرشح جدير بالثقة ضد سيب بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في وقت لاحق هذا العام.
ووفق مصادر قريبة من الموقف فان الاتحاد الانجليزي سيدرس ايضا إرسال خطاب إلى القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد

الاسيوي لكرة القدم للتعبير عن الدعم.
وكان بن همام وهو حليف سابق لبلاتر ألمح الى انه يدرس الترشح لخوض انتخابات رئاسة فيفا رغم انه لم يعلن ترشحه بشكل رسمي بعد.
وسيسعى بلاتر، الذي سيكمل 75 عاما غدا (الخميس) واختارته صحيفة تايمز أقوى رجل في عالم الرياضة للرجال، للفوز بفترة رئاسة رابعة وهو المنصب الذي يتولاه منذ ان خلف جواو هافيلانج في 1998.
وقال مصدر بالاتحاد الانجليزي طلب عدم الإفصاح عن اسمه «نعتقد أن المدد الثلاث السابقة كافية وسوف نرسل اليه (بن همام) للتعبير عن دعمنا».
ومن المعروف ان الاتحاد الانجليزي ما زال يشعر بالإحباط ازاء إقصاء انجلترا من المعركة على استضافة كأس العالم 2018 في دجنبر الماضي.
وقالت مصادر «فيفا تحتاج الى اصلاح كامل وتغيير في الزعامة وتحديث ورجل أكثر شبابا في القمة».
ولن تكون هذه المرة الاولى التي يقف فيها الاتحاد الانجليزي في وجه ترشح بلاتر للرئاسة. فبعد تأييد بلاتر عام 1998 ساند الاتحاد الانجليزي الكامروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي في انتخابات رئاسة فيفا عام 2002. ونجح بلاتر بالتزكية في انتخابات 2007.
وقال متحدث باسم الاتحاد الانجليزي «لم يتم مناقشة الأمر لكن سوف يدرسه مجلس الاتحاد عندما يتم اغلاق باب الترشيح والاعلان عن جدول اعمال مؤتمر الفيفا.»
وحتى الان فان بلاتر هو المرشح الوحيد في الانتخابات التي تقام في زوريخ في فاتح يونيو المقبل. ويتم اغلاق باب الترشيح يوم 31 مارس الجاري ويحتاج المرشح ان يدعمه عضو واحد من الاتحادات الأهلية الأعضاء والبالغ عددها 208 اتحادات كي يحق له الترشح.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق