fbpx
الرياضة

بنعبيشة يعيد أشهبار إلى المنتخب

25 ألف درهم منح فوز الأولمبيين في المباريات الإعدادية
قرر حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الأولمبي، توجيه الدعوة إلى كريم أشهبار، مهاجم غانغامب الفرنسي، لحضور مباراة تونس في 19 يوليوز الجاري بالرباط، لحساب ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.
وكشف مصدر من جامعة الكرة أن بنعبيشة وضع أشهبار في اللائحة الأولية المدعوة لمواجهة تونس، ليكون بذلك رابع محترف سيعزز صفوف الأولمبيين في المباراة المذكورة، مشيرا إلى أن المناداة عليه جاءت، بالنظر إلى رغبة المدرب في تعزيز الهجوم، وتحسبا لعدم حضور إسماعيل حميدات، لاعب بريتشيا الإيطالي، أو هاشم مستور، لاعب ميلان.
وأضاف المصدر ذاته أن المنتخب الأولمبي يواجه إمكانية عدم المساح لمحترفيه بالحضور، بحكم أن المباراة لا تتزامن مع تواريخ الاتحاد الدولي، مضيفا أن الإعلان عن اللائحة الأولية سيكون في اليومين المقبلين، إذ أن سبب التأخر في إعلانها يعود إلى رغبة الجامعة في معرفة الرد النهائي للأندية التي يمارس بها المحترفون الثلاثة المذكورون.
ومن جهة ثانية، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صرف منحة للاعبي المنتخب الأولمبي قبل مباراة تونس، عن جميع المباريات التي فازوا فيها أثناء الاستعدادات.
واستنادا إلى مصدر ”الصباح الرياضي”، فإن المنحة المخصصة لكل لاعب 2500 درهم، مقابل الفوز في كل مباراة، إذ بلغت تعويضات كل لاعب عن المباريات التي فاز فيها الأولمبيون 25 ألف درهم.
وكان المنتخب الأولمبي فاز في أربع مباريات، أمام بوركينافاسو ذهابا وإيابا، وأمام المنتخبين السنغالي والغامبي، كما فاز في مباراتين بدوري تولون الدولي أمام الصين والمكسيك، ليكون مجموع المنح 15 ألف درهم، إضافة إلى منحة استثنائية بسبب بلوغه نهائي دوري تولون حددت في 10 آلاف درهم.
ورفعت الجامعة سقف التعويضات اليومية للمنتخب الأولمبي، بعد أن خصصت ألف درهم يوميا لكل لاعب بدل 600 درهم.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى