fbpx
الرياضة

المغرب الفاسي يربح نقطتين عن الرجاء

شباب قصبة تادلة يفتتح ملعبه بفوز على الحسيمة وحسنية أكادير يواصل تقدمه نحو الصدارة

استعاد المغرب الفاسي صدارة الترتيب، وربح نقطتين عن الرجاء، بفوزه على ضيفه الفتح الرياضي بهدفين لواحد، أول أمس (الأحد)، وهزيمة “الفريق الأخضر” أمام الدفاع الجديدي بهدف لصفر يوم السبت الماضي ضمن الدورة 20 لبطولة القسم الأول لكرة القدم. وأحرز لاعبو المغرب الفاسي مصطفى مراني وسمير الزكرومي وقادر فال الأهداف الثلاثة في المباراة، إذ سجل الأول هدف التقدم في الدقيقة 29، لكن الثاني منح الفريق الزائر هدف التعادل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57، قبل أن يحرز الثالث هدف الفوز في الدقيقة 80.
ورفع الفريق الفاسي بهذا التعادل، وهو العاشر، مقابل سبعة تعادلات وثلاث هزائم، رصيده إلى 37 نقطة، مقابل 35 للرجاء، و34 لأولمبيك آسفي، الذي من المقرر أن يكون خاض مباراته المتأخرة أمام الجيش الملكي مساء أمس (الاثنين) بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.
أما فريق الفتح، الذي مني بهزيمته الثالثة في الموسم، مقابل 12 تعادلا وخمسة انتصارات، فتجمد رصيده في 27 نقطة، وظل مؤقتا في المركز السابع إلى جانب الوداد، الذي يتوفر على مباراتين ناقصتين، سيواجه في أولاها الكوكب المراكشي اليوم (الثلاثاء) بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بداية من السابعة مساء و45 دقيقة.
وافتتح شباب قصبة تادلة، الأخير ب 14 نقطة، ملعبه بفوز على ضيفه شباب الحسيمة بهدف ياسين بيوض في الدقيقة 39، وهو الفوز الثالث له في الموسم بعد الأول بمركب الفوسفاط بخريبكة على حساب المغرب التطواني بهدف لصفر في الدورة 14، والثاني بالملعب البلدي ببني ملال على الكوكب المراكشي بهدفين لواحد في الدورة 18.
وعانى الفريق التدلاوي كثيرا جراء إغلاق ملعبه للإصلاح، ما فرض عليه استقبال منافسيه في البداية بخريبكة قبل أن يحول الوجهة في الدورات الأربع الماضية صوب مدينة بني ملال.
وفي المقابل، مني شباب الحسيمة بهزيمته السابعة مقابل عشرة تعادلات وثلاثة انتصارات، ليبقى في المركز 13 برصيد 19 نقطة.
وواصل حسنية أكادير تقدمه نحو الصدارة، بفوزه على ضيفه شباب المسيرة بهدف لصفر، أحرزه البوركينابي جيلبيكو في الدقيقة 49، وهو الفوز الثامن للفريق السوسي مقابل سبعة تعادلات وخمس هزائم، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة، وينفرد بالمركز الخامس، فيما مني الفريق الصحراوي بهزيمته الثامنة مقابل خمسة تعادلات وسبعة انتصارات ليتجمد رصيده في 26 نقطة ويظل في المركز الثامن.
وكانت الدورة 20 افتتحت يوم السبت الماضي، إذ فاز المغرب التطواني على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، والدفاع الجديدي على ضيفه الرجاء بهدف لصفر، وتعادل النادي القنيطري مع وداد فاس بدون أهداف.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى