fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الزبادي ينضم إلى لجنة تحكيم “استوديو دوزيم

البرنامج يكرم في دورته الثامنة شقارة والزاهير وميكري وبوشناق وبهيجة إدريس

علمت «الصباح» أن المطرب المغربي فؤاد الزبادي، انضم إلى لجنة تحكيم برنامج «استوديو دوزيم» في نسخته الثامنة التي تعرضها القناة الثانية على شاشتها مع نهاية شهر مارس الجاري.
وعرف عن الزبادي أداءه المتقن لأغاني صباح فخري وعبد المطلب، وهو ما منحه شهرة على المستوى المحلي والعربي،

أوصلته إلى الغناء في دار «الأوبرا» المصرية.   
وفي الوقت الذي تخلى فيه البرنامج الفني عن خدمات الملحن الكبير حسن القدميري، الذي كان ضمن لجنة تحكيم الدورة الماضية، احتفظ بعضوية الفنان محمد الدرهم، العضو السابق في مجموعة «جيل جيلالة» ورئيس الائتلاف المغربي للثقافة والفنون، إضافة إلى الملحن نبيل الخالدي، وأستاذة الموسيقى كريستي كارو التي تحل مكان الفنان مالك، الغائب هذه السنة عن اللجنة، بسبب ظروف صحية.
وأكدت مصادر «الصباح» أن القناة الثانية تجري مفاوضاتها مع المطرب السعودي الكبير راشد الماجد، من أجل أن يحل ضيفا على أحد «برايمات» البرنامج، الذي يقلص هذا الموسم من عدد نجوم الأغنية الغربية ويركز على النجوم العرب.
ومن الفنانين العرب الذين تتداول أسماؤهم من أجل المشاركة في «برايمات» البرنامج الذي تراهن عليه القناة الثانية، المطرب العراقي ماجد المهندس والنجمة اللبنانية نانسي عجرم والمطربة اللبنانية نجوى كرم، في حين يتردد اسما النجمان تامر حسني أو محمد حماقي بالنسبة إلى الأغنية المصرية.
وعلى غرار التكريم الذي خص به البرنامج السنة الماضية مكتشف المواهب عبد النبي الجيراري، يخصص «استوديو دوزيم» في نسخته الثامنة، تكريما للأغنية المغربية خلال كل «برايم»، من خلال تكريم العديد من الأسماء الفنية التي تركت بصمتها على مسار الأغنية والفن المغربيين. ويتعلق الأمر بعبد الصادق شقارة وحميد الزاهير والإخوان ميكري والإخوان بوشناق والفنانة بهيجة إدريس.
من جهتهم، يحرص القائمون على البرنامج على تكرار تجربة «الميدلي» واللوحات الفنية الرائعة التي أعادت الجمهور، في الموسم الماضي، إلى زمن الإبداع الجميل وحقق بفضلها «استوديو دوزيم» نسب مشاهدة قياسية، وتداولها العديدون عبر موقع «الفيسبوك» الشهير.
وزارت قافلة البرنامج عددا من المدن المغربية مثل أكادير والعيون وطنجة والرباط وفاس والدار البيضاء ومراكش، إضافة إلى باريس، وذلك بحثا عن الأصوات والمواهب التي ستشارك في النسخة الثامنة من «استوديو دوزيم».
يشار إلى أن الدورة الأخيرة من «استوديو دوزيم» عرفت تتويج محسن صلاح الدين من الدار البيضاء ولمياء الزيدي من طنجة، اللذين حصلا على الجائزة الكبرى للبرنامج. وقد أنهى الفائزان أخيرا تصوير «الفيديو كليبات» الخاصة بأغانيهما من إنتاج «دوزيم».

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى