الرياضة

الـتـلـفـزيـون يـبـعـثـر الـبـطـولـة

فرضت ظروف لوجيستيكية متعلقة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون برمجة خاصة للدورة السابعة لبطولة القسم الأول لكرة القدم نهاية الأسبوع الجاري.
وقالت مصادر مسؤولة إن التزام قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتفزيون بنقل بطولة العالم للجيدو بأكادير، وليلة الملاكمة الاحترافية بآسفي، ونصف ماراثون الدار البيضاء، دون أن تكون لها المعدات الكافية، فرض إدخال مجموعة من التغييرات على برنامج الدورة، منها برمجة مباراة الوداد الرياضي وأولمبيك خريبكة يوم الأحد المقبل بداية من السابعة والنصف مساء، حتى يتسنى لقناة الرياضية نقل معداتها التي ستستعملها في نقل نصف ماراثون الدار البيضاء. وستجرى مباراة الدفاع الجديدي والفتح الرياضي يوم الاثنين بداية من السابعة مساء، أخذا بعين الاعتبار كذلك ضغط المباريات بالنسبة إلى الفريق الرباطي، الذي يشارك في كأس الكونفدارلية الإفريقية «كاف»، كما ستجرى مباراة وداد فاس وأولمبيك آسفي مساء بعد غد (الجمعة)، رغم أن الفريقين أعلنا في وقت سابق تضررهما من اللعب ليلا.
وأضافت المصادر نفسها أنه تقرر إجراء مباراة الجيش الملكي والكوكب المراكشي يوم السبت المقبل بداية من الثالثة عصرا، لأنها ستكون منقولة عبر القناة الأولى، مثلما حدث في الدورة الماضية، بالنسبة إلى مباراة الرجاء الرياضي والدفاع الجديدي.
وبالنسبة إلى باقي المباريات، قررت لجنة البرمجة بالجامعة إجراء مباراة المغرب التطواني وشباب الحسيمة يوم السبت المقبل بداية من الثالثة والنصف عصرا، ومباراة حسنية أكادير والرجاء الرياضي يوم الأحد المقبل بداية من الثانية والنصف بعد الظهر، ومباراة النادي القنيطري والمغرب الفاسي بداية من الثالثة عصر اليوم نفسه، تليها مباراة شباب قصبة تادلة وشباب المسيرة بداية من الرابعة والنصف عصرا.
يشار إلى أن مباراة الفتح الرياضي والنادي القنيطري، المؤجلة عن الدورة الخامسة، ستجرى اليوم (الأربعاء) بداية من الثالثة عصرا بالملعب البلدي بالقنيطري. وتنقلها قناة الرياضية.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق