fbpx
الرياضة

الوداد والرجاء يلمحان إلى اجراء مباراتهما ببروكسيل

صرفا النظر عن الشركة المغربية وشراكة بين “الفريق الأحمر” ومارسيليا

يتجه مسؤولو الرجاء والوداد إلى صرف النظر عن الشركة المغربية التي تقدمت بطلب لتنظيم مباراة الديربي بين الغريمين التقليديين بالعاصمة الفرنسية بعد عرض الأخيرة، المتمثل في الحصول على مبلغ مالي مقابل تقديم دراسة جدوى ودفتر تحملات خاص بالمباراة. ومن المقرر أن يلتقي المسؤولون بإداريي الشركة الفرنسية خلال اليومين المقبلين للاتفاق على كافة الشروط وتوقيع العقد خلال موعد يحدد في ما بعد.
وقالت مصادر مقربة من اللجنة المنظمة إن الشركة المغربية غالت في طلباتها رغم اعترافها بأن المباراة يمكن أن تجلب مداخيل مهمة بالنسبة إليها وإلى الفريقين، مضيفة أن الاتجاه العام الآن هو بحث سبل التعاون مع الشركة الفرنسية التي حضر بعض مسؤوليها إلى المغرب وعاينوا مباراة الرجاء والمغرب الفاسي يوم الأحد الماضي.
وكشفت المصادر ذاتها أن الاجتماع المقبل بين الجانبين سيكون مناسبة لعرض الشروط الجديدة التي تم الاتفاق عليها وإعداد دفتر تحملات جديد، مضيفة أن المباراة يمكن أن يتغير مكان إقامتها من باريس إلى بروكسيل في حالة رفض السلطات الفرنسية منح أحد الملاعب الثلاثة للمنظمين (شارليتي أو حديقة الأمراء أو سان دوني).  
يشار إلى أن المنظمين كانوا اتفقوا خلال الاجتماعات السابقة على ضرورة وضع جدول محدد لكل الخطوات المزمع تنفيذها إضافة إلى كتابة محاضر لكل الاجتماعات التي عقدت بين مسؤولي الوداد والرجاء.
من ناحية ثانية، اتفق مسؤولو الإدارة التقنية بالوداد وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، على توقيع اتفاقية شراكة وتعاون نهاية ماي المقبل، بعد الزيارة التي قام بها رفائيل حميدي، المدير التقني للفريق الأحمر إلى مركز تكوين الفريق الفرنسي.
وقالت مصادر مطلعة إن مسؤولي أولمبيك مارسليا رحبوا بالمقترحات التي قدمها مبعوث الوداد من أجل تفعيل الشراكة بين الجانبين وإقامة مباراة إعدادية خلال الفترة المقبلة، مضيفة أن نهاية أبريل المقبل ستشهد حضور المدير التقني للفريق الفرنسي وبعض مؤطريه.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الاجتماع المقبل بين المسؤولين المغاربة والفرنسيين سيحدد بكل دقة موعد توقيع اتفاقية الشراكة والمباراة الإعدادية بين الفريقين.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى