fbpx
الرياضة

المولودية يعود بعد سبع سنوات

فاز على اتحاد تمارة واستغل تعادل تادلة ببرشيد ومهاجمه تيام هدافا للقسم الثاني
عاد مولودية وجدة لكرة القدم إلى القسم الأول بعد إجراء الدورة الأخيرة من بطولة القسم الثاني أول أمس (الأحد) ، وذلك بعد سبع سنوات قضاها بالقسم الثاني.
واستفاد مولودية وجدة، الذي يعتبر من أعرق الأندية الوطنية، من فوزه على اتحاد تمارة بهدف لصفر، وبالدرجة الأول من تعادل شباب قصبة تادلة، منافسه الأول على تحقيق الصعود، مع يوسفية برشيد بهدف لمثله.
وكان مصير شباب قصبة تادلة بين يديه لتحقيق الصعود إلى القسم الأول لو فاز على يوسفية برشيد، لكن تعادله وفوز مولودية وجدة على اتحاد تمارة جعلا الفريق الوجدي يخطف بطاقة الصعود الثانية، بعد أن ظفر اتحاد طنجة بالبطاقة الأولى منذ دورات.
ورغم أنه عانى مجموعة من المشاكل، وضيع نقاطا عديدة في ميدانه، إلا أن فريق المدرب حسن أوغني لم يستسلم، وآمن بحظوظه حتى تحقق الهدف، مستفيدا من اللاعبين الذين استقدمهم في مرحلة الانتقالات الثانية، والذين أعطوا نفسا جديدا للفريق.
وخرجت أعداد كبيرة من جمهور المولودية للاحتفال بالصعود في مختلف شوارع المدينة.
وخاض اتحاد طنجة مباراة احتفالية أمام جمعية سلا أول أمس (الأحد) بملعبه، انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وشهدت أحداث شغب أدت إلى توقفها لدقائق.
وتأكد نزول اتحاد المحمدية وشباب هوارة منذ دورات إلى قسم الهواة.
وفي باقي مباريات الدورة الأخيرة، فاز النادي المكناسي على شباب المسيرة بهدف لصفر، لينهي البطولة عاشرا ب 35  نقطة، فيما حل الفريق الصحراوي سابعا ب37 نقطة.
وعاد اتحاد أيت ملول بالفوز من ملعب اتحاد المحمدية بأربعة أهداف لاثنين، وشباب هوارة بالفوز من ملعب وداد فاس بثلاثة أهداف لواحد، فيما تعادل رجاء بني ملال مع الراسينغ البيضاوي دون أهداف، وفاز وداد تمارة على أولمبيك الدشيرة بهدفين لواحد.
يشار إلى أن علي تيام، مهاجم مولودية وجدة، توج هدافا لبطولة القسم الثاني ب14 هدفا.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى