fbpx
الرياضة

الرجاء والـ “ماص” غدا في السابعة و45 دقيقة

الكوكب يتعادل للمرة 11 والجيش يتنفس الصعداء بفوز على وداد فاس وشباب قصبة تادلة يغرق

تجرى قمة الدورة 19 لبطولة القسم الأول لكرة القدم بين الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي غدا (الثلاثاء) في السابعة و45 دقيقة بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد أن كانت مقررة أمس (الأحد).
وأجلت المباراة مساء الجمعة الماضي بطلب من مصالح الأمن بالدار البيضاء، المنشغلة بتغطية الوقفة الاحتجاجية، واقترحت الجامعة برمجتها اليوم (الاثنين) أو غدا (الثلاثاء)، قبل الموافقة رسميا على إجرائها مساء يوم غد.
وسيقود المباراة الحكم الشاب عبد الرحيم اليعقوبي، وستنقلها قناة الرياضية.
وتكتسي المباراة أهمية خاصة بالنسبة إلى الفريقين، فالرجاء، الثالث ب 32 نقطة، يراهن عليها من أجل العودة إلى المركز الأول، الذي فقده في الدورة الماضية بتعادله مع الفتح الرياضي (1-1)، فيما يدرك المغرب الفاسي، المتصدر ب 34 نقطة، أن أي تعثر له سيكلف المركز الأول.
وسيكون أولمبيك آسفي، أحد فرق الصدارة، في راحة، بعد تأجيل مباراته أمام الوداد الرياضي، الموجود في غانا، حيث من المقرر أن يكون واجه أدوانا ستارز الغاني أمس (الأحد) في إياب الدور التمهيدي لعصبة الأبطال الإفريقية.
وسجلت المباريات المقدمة عن الدورة 19، تأزم وضعية شباب قصبة تادلة، الذي مني بهزيمة أخرى أمام جاره أولمبيك خريبكة بهدفين لصفر، ليتجمد رصيده في 11 نقطة في المركز الأخير، فيما أضاف الفريق الخريبكي ثلاث نقاط إلى رصيده، ليصير 33 نقطة، ويرتقي إلى المركز الثالث مؤقتا.
وتنفس الجيش الملكي، الذي مني بهزيمتين متتاليتين في الدورتين الماضيتين على يد المغرب التطواني والنادي القنيطري، الصعداء بفوزه خارج ميدانه على وداد فاس بهدف المدافع حسن بوزيكار.
وصعد الفريق العسكري إلى المركز الثامن ب 23 نقطة، فيما بقي وداد فاس، الذي مني بالهزيمة الثامنة، مقابل ستة تعادلات وخمسة انتصارات، حادي عشر ب21 نقطة.
وتعثر الكوكب المراكشي، من جديد، بتعادله مع المغرب التطواني بهدفين لمثلهما، في مباراة جرت بملعب المسيرة بآسفي دون جمهور بقرار من الجامعة.
وكان الكوكب متقدما بهدفين لصفر في الجولة الأولى أحرزهما جونيور موكوكو  ولويس جيفرسون، لكنه تراجع في الجولة الثاني، وتلقى الهدف الأول بضربة رأسية لعبد الرزاق المناصفي، قبل أن يحرز الدولي الأولمبي ياسين الكحل هدف التعادل للمغرب التطواني بتسديدة قوة من خارج منطقة العمليات.
وبقي الفريق المراكشي، الذي حقق فوزين مند بداية الموسم مقابل 11 تعادلا وست هزائم، في المركز الرابع عشر بـ 17 نقطة، والمغرب التطواني، عاشرا ب 22 نقطة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق