fbpx
الرياضة

بـرشـلـونـة يـعـزز صـدارتـه

ريال مدريد يتراجع بعد التعادل مع ديبورتيفو ومورينيو ينتقد برمجة المباريات

تراجع ريال مدريد بفارق سبع نقاط وراء برشلونة المتصدر عندما اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه ديبورتيفو كورونا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أول أمس (السبت).
وأصبح رصيد ريال مدريد 61 نقطة من 25 مباراة، فيما يملك برشلونة 68 نقطة بعدما سجل ليونيل ميسي هدفا ليقود الفريق الكاتالوني حامل اللقب للفوز بثلاثة أهداف لصفر خارج ملعبه على ريال مايوركا في مباراة جرت في وقت سابق أول أمس.
وواجه خط هجوم ريال مدريد القوي في وجود كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة صعوبات في اختراق الدفاع العنيد للفريق صاحب الأرض بملعب ريازور.
وفرض ريال مدريد حصارا على مرمى ديبورتيفو في المراحل الأخيرة المثيرة من اللقاء وسدد رونالدو والبديل إيمانويل اديبايور في القائم.
ونجح برشلونة في تعويض غياب صانع اللعب تشافي والمدافع كارلوس بويول والحارس فيكتور فالديس ليضيف المهاجمان ديفيد بيا وبيدرو هدفين آخرين ويعزز الفريق الكاتالوني صدارته للمسابقة.
ووجه جوزي مورينيو انتقادات حادة إلى مسؤولي كرة القدم في اسبانيا بعد تعادل فريقه بدون أهداف مع مضيفه ديبورتيفو كورونا، وقال إن لاعبيه لم يحصلوا على راحة كافية عقب خوضهم مباراة في دوري أبطال أوربا يوم الثلاثاء الماضي.
والنقاط التي أهدرها ريال مدريد باستاد ريازور أمام ديبورتيفو سمحت لمنافسه التقليدي برشلونة بزيادة الفارق في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني الى سبع نقاط بعد مرور 25 جولة من المسابقة عقب فوز حامل اللقب 3 -صفر خارج ملعبه على ريال مايوركا في مباراة جرت أول أمس أيضا.
وقال المدرب البرتغالي “لا أدري ماذا كان سيحدث إذا لعبنا يوم الأحد بل لقد كان الأمر سيصبح أكثر عدلا.”
وأضاف “كنا سنحصل على يوم راحة إضافي للاعبين المرهقين. وكنا سنتدرب ليوم إضافي.”
وتابع “جدول المباريات يضعه أشخاص يعرفون جيدا ما يفعلون. إنهم يفعلون ما يريدون وسيستمرون بهذه الطريقة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى