الرياضة

الجامعة تطالب “فيفا” بحذف مباراة تونس

راسلت منتخبات إفريقية لبرمجة مباراة إعدادية وكوبرلي يعود اليوم من فرنسا

علم “الصباح الرياضي” أن جامعة كرة القدم طالبت الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي “فيفا” بالتشطيب على مباراة تونس من برنامجه المستقبلي.
وكان موقع “فيفا” أدرج المباراة في أجندته الدولية، وحدد تاريخ تاسع فبراير موعدا لإجرائها بين المنتخبين الوطني والتونسي في سياق استعدادات الأول لتصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في غينيا الاستوائية والغابون 2012.
ووفق إفادة مصدر جامعي مسؤول، فإن الجامعة طلبت من المسؤولين عن الموقع ذاته رسميا عدم إدراج هذه المباراة ضمن برنامج المباريات الإعدادية للمنتخب الوطني، طالما أن الأخير لم يحسم بعد في المنافس الذي سيواجهه في التاريخ سالف الذكر. وأكد المصدر نفسه أن الجامعة لم يسبق أن راسلت الاتحاد التونسي بشأن تنظيم مباراة إعدادية بينهما، دون أن يستبعد إمكانية أن يكون موقع “فيفا” حصل على الخبر من الجانب التونسي.
إلى ذلك، أشار المصدر نفسه أن الجامعة بصدد مراسلة بعض المنتخبات الإفريقية لتنظيم مباراة إعدادية في تاسع فبراير المقبل.
وبخصوص اختيار الجامعة المنتخب الليبي محطة إعدادية للأسود في فبراير المقبل، أوضح المصدر نفسه، أن الأخير ضمن منتخبات أخرى يسعى المنتخب إلى مواجهة إحداها بعد ايرلندا الشمالية.
وفي موضوع ذي صلة، ينتظر أن يعود دومنيك كوبرلي، المدرب المؤقت للمنتخب، اليوم (الثلاثاء) إلى المغرب بعد زيارة قام بها إلى فرنسا للقاء ببعض المحترفين، ممن يرغب في الاستفادة من خدماتهم في المرحلة المقبلة.
وكشفت مصادر متطابقة أن كوبرلي التقى عددا من محترفي الدوري الفرنسي، أبرزهم كريم أيت فانا وحميد بلهندة وعبد الواحد الكوتري، وذلك بإيعاز من المدرب البلجيك إيريك غيريتس.
وحسب معلومات حصل عليها “الصباح الرياضي”، فإن كوبرلي سيضع رهن إدارة الجامعة 35 لاعبا في اللائحة الأولية، للقيام بإجراءات مراسلة المدعوين وإشعار فرفقهم بموعد مباراة ايرلندا، حسب قانون “فيفا”، قبل حصر اللائحة النهائية.
وينتظر، وفق مصدر مطلع، أن يستدعي كوبرلي جميع اللاعبين الذين شاركوا في مباراة تانزانيا، مع إضافة المحترفين، ممن ينتظر تأهيلهم من قبل “فيفا”، وهم المهدي كارسيلا، لاعب ستاندار دولييج البلجيكي، وإسماعيل العيساتي، المحترف بأرنيم الهولندي، ونور الدين المرابط، لاعب إندهوفن الهولندي، ونعيم أعراب، لاعب شارل لوروا البلجيكي، وناصر شادلي، لاعب توينتي الهولندي.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق