fbpx
اذاعة وتلفزيون

الوالي في تجربة جديدة مع “حفيد الحاج”

الشريط التلفزيوني من بطولة سعاد صابر ومحمد عاطفي سيعرض خلال رمضان

يخوض الفنان رشيد الوالي تجربة جديدة في مجال الإخراج التلفزيوني من خلال شريط تلفزيوني يحمل عنوان «حفيد الحاج»، الذي تدور أحداثه في قالب اجتماعي.
واختار رشيد الوالي لتقمص أدوار العمل الجديد نخبة من الممثلين منهم الفنانة سعاد صابر وهشام الوالي ونجاة خير الله ومحمد عاطفي وعدنان موحجة.
ويحكي الشريط التلفزيوني، الذي سيعرض خلال رمضان، قصة رجل ثري يسعى إلى الحفاظ على ثروته من خلال تكليف ابنه بمهمة تسيير شركة في ملكيته حتى تحافظ على مكانتها، إلا أن ابنه لا يبالي بتوجيهاته.
وبعد مسار متألق في مجال التمثيل ومشاركته في بطولة مجموعة من الأعمال السينمائية التي لقيت نجاحا من بينها الجزء الأول والثاني من فيلم «فيها الملح والسكر وما بغاش تموت» و»محاكمة امرأة» و»مكتوب» و»كيد النسا»، انتقل رشيد الوالي إلى مجال الإخراج بهدف تقديم أعمال تعكس رؤاه الفنية، خاصة بعد تجربة دامت سنوات طويلة في الحقل الفني.
وعن اقتناع ورغبة في إضافة الجديد إلى مساره الفني، كانت لرشيد الوالي تجارب سابقة في مجال الإخراج من خلال مجموعة من الأفلام القصيرة مثل «نيني يا مومو» سنة 2004، و»المرحوم» و»الذبابة وأنا» و»الفجر»، التي أخرجها ما بين 2007 و2008، فضلا عن مشاركته في إخراج شريط «نهار تزاد طفا الضو» إلى جانب المخرج محمد الكراط، ثم تجربته مع أول فيلم سينمائي طويل بعنوان «يما».
أما في مجال التلفزيوني فقد أخرج رشيد الوالي بعض حلقات سلسلة «البعد الآخر»، وسلسلة «ناس الحومة» التي تعتبر من الأعمال التي أنجزها سنة 2009 وتعاون في كتابتها مع مجموعة من المؤلفين وشاركت في بطولتها نخبة من الممثلين منهم حسن فولان وعائشة ماه ماه وسعيدة باعدي وهشام الوالي ومحمد عاطر.
ومسلسل «ناس الحومة» الذي تناول مجموعة من المواضيع الاجتماعية والمرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين من خلال رؤية فنية جديدة من الأعمال التي لقيت استحسان المشاهدين.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى