fbpx
حوادث

حجز نصف طن من الكيف بسلا

المهربون لاذوا بالفرار تاركين سيارتين بوثائق مزورة

حجزت عناصر الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي بالعرجات شرق سلا، أخيرا، سيارة من نوع «مرسيدس» من الحجم الكبير كانت محملة بنصف طن من مخدر «الكيف» و «طابا».
 وأوردت مصادر مطلعة أن مصالح الدرك، توصلت بمعلومات مفادها أن مهربي مخدرات قادمين من مدن الشمال، يستعملون طريقا غير معبدة بغابة معمورة بالجماعة القروية السهول، حتى لا يثيروا انتباه عناصر السد القضائي الثابت للدرك بالمركز المذكور.
وأضافت المصادر أن العناصر ذاتها داهمت السيارة المحملة بالمخدرات على الساعة الخامسة فجرا، بعد مطاردة هوليودية رغم الضباب الكثيف وسوء الأحوال الجوية. وأثناء محاصرة الناقلة، ترجل منها سائقها وشريكه، ولاذا بالفرار ليلا نحو الغابة. وفي سياق متصل، قامت العناصر ذاتها بمتشيط المنطقة من أجل الوصول إليهم دون جدوى، فيما تعرفت على أوصافهما، وينتظر أن تكون قصد حررت مذكرتي بحث في حقهما.
وأضافت المصادر ذاتها أن التحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي، لتحديد هوية مالك السيارة المستعملة في التهريب، تشير إلى أن الناقلة المحجوزة تحمل صفائح غير مسجلة بمراكز تسجيل السيارات، وهو ما يرجح فرضية استغلالها بوثائق مزورة.
من جهة أخرى، تمكنت عناصر المركز ذاته من حجز سيارة أخرى محملة بكيسين من الحجم الكبير الأول به 140 كيلوغراما من سنابل الكيف، و الثاني به خمسة كيلوغرامات من « طابا»، إضافة إلى ثلاثه كيلوغرامات من مخدر الشير، كانت في طريقها إلى الجماعة القروية البراشوة بضواحي الرماني، إذ سلك المهرب طريقا غير معبدة بين جماعتي سيدي علال البحرواي و السهول من أجل تجاوز السد القضائي الثابت بمركز العرجات.
و أضافت مصادر «الصباح» أن عناصر الدرك أثارتها سيارة المهرب، حينما كانت تقوم بجولة روتينية في المناطق التي تنشط فيها عمليات التهريب، وبعدما تبين وجود أضواء سيارة داخل أراضي فلاحية، تقرر التحقق من هوية السائق، إلا أنه أطلق ساقيه للريح تاركا السيارة وحمولتها، وتعقبته عناصر الدرك الملكي وسط مسالك شبه وعرة دون إيقافه.
ووضعت الضابطة القضائية السيارة رهن المحجز البلدي بسلا، كما أشعرت النيابة العامة بتفاصيل العملية، وينتظر أن تكون الضابطة القضائية حررت في حقه هو الآخر مذكرة بحث على الصعيد الوطني، استنادا إلى الوثائق التي ضبطتها فرقة التدخل.
يذكر أن عناصر المركز القضائي أوقفت في الأسابيع القليلة الماضية، مجموعة من المتورطين في تهريب المخدرات والمواد الغذائية والألبسة وأشجار الفلين، وأحيل الموقوفون بتهمة حيازة بضائع أجنبية بدون سند قانوني على المحكمة الابتدائية بسلا، قصد استكمال الإجراءات الزجرية والقانونية في حقهم من قبل القضاء.
فرار
لاذ المهرب الأول بالفرار وترك سيارته في الخلاء، لتضبط  عناصر المركز الترابي العرجات نصف طن من المخدرات، كما لجأ المهرب الثاني إلى الطريقة نفسها في ترك الناقلة التي كان يقودها ولاذ بالفرار.

عبدالحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى