fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

 المحمدية
أعطى وكيل الملك لدى ابتدائية المحمدية أمرا، الأسبوع الماضي، باعتقال امرأة تبين أنها تعمل في مجال ابتزاز المتقاضين وتدعي قدرتها على حل مشاكلهم القضائية، أو التوسط لدى قضاة. وتعد هذه الحالة الثانية لتورط امرأة في النصب على المتقاضين، التي أشرف عليها الممثل الأول للنيابة العامة بابتدائية المحمدية، في ظرف أقل من 15 يوما. وأدينت المتهمة الأولى في الأسبوع نفسه بالحبس النافذ، بعد أن أحيلت على فرقة الشرطة القضائية التي استمعت إلى ضحاياها.
 نفي
نفت وزارة التربية الوطنية وجود لائحة بأسماء مديري بعض الأكاديميات الجهوية روج لتعيينهم على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإعلامية الإلكترونية والورقية. وقالت الوزارة إن التعيين في المناصب العليا يجري وفق الضوابط القانونية، مؤكدة أنها تحتفظ لنفسها بالحق في المتابعة القضائية لمن كان وراء ترويج اللائحة ونسبها، كذبا، إلى الوزارة.
 أمن
أحالت عناصر الأمن بعين السبع بالبيضاء، أخيرا، شخصا على وكيل الملك بعد متابعته بتهم السكر العلني البين وإهانة الضابطة القضائية بالإدلاء بتصريحات كاذبة والفوضى بالشارع العام وبداخل مقر المنطقة الأمنية. وعلمت «الصباح» أن الأمر يتعلق بشقيق الضحية الذي لقي حتفه بمقر أمن عين السبع بعد تعرضه للتعذيب، وأنه قد جاء إلى مقر الأمن للانتقام لشقيقه.
 غضب
التحق أعضاء من المكتب الوطني للجامعة المغربية للنقل الطرقي بالموانئ، صباح أمس (الخميس)، على وجه السرعة، بميناء البيضاء، للتخفيف من حدة غضب أصحاب شاحنات نقل البضائع والحاويات الذين اصطفوا، منذ الصباح الباكر، في طوابير طويلة أمام «ميزان» شركة مكلفة بالمناولة، دون تمكنهم من المرور، بسبب البطء الشديد. وشرع أصحاب الشاحنات في التداول في قرارات احتجاجية لشل الميناء. ومن المقرر أن يكون أعضاء المكتب فتحوا قناة للتفاوض لإيجاد حل للموضوع.
 تدويل
انخرط نشطاء مقيمون بفرنسا، بينهم منتمون إلى أحزاب اشتراكية مغربية، منذ أول أمس (الأربعاء)، في حملة لتدويل قضية غلاء فواتير الماء والكهرباء بطنجة بنقلها إلى باريس، حيث توجد «فيوليا»، الشركة الأم لـ «أمانديس» و»رضال» بالمغرب. وأعلن النشطاء تنظيمهم رفقة أوربيين مناهضين للشركات المتعددة الجنسيات، وقفة احتجاجية، غدا(السبت)، أمام المقر المركزي لـ«فيوليا» العالمية بباريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى