fbpx
الصباح الفني

تحيحيت: تضررت من القرصنة

الفنانة الأمازيغية أكدت أنها تعشق التمثيل وتنتقد غياب الدعم

قالت الفنانة فاطمة تحيحيت إنها توقفت عن إطلاق أغان جديدة، وذلك بسبب تضررها من مشكل القرصنة .
وأوضحت الفنانة فاطمة تحيحيت في تصريح ل”الصباح” أن القرصنة جعلتها تكتفي خلال السنوات الأخيرة بأداء أغان من ريبرتوارها الفني، الذي قدمته طيلة سنوات سابقة، وذلك في حفلاتها الفنية.
وعبرت الفنانة فاطمة تحيحيت عن استيائها من تفشي ظاهرة القرصنة، التي حرمت الجمهور من الاستمتاع بجديدها شأنها في ذلك شأن عدد من الفنانين الذين تضرروا من تبعاتها وأصبحوا غير قادرين على دخول غمار إطلاق أعمال جديدة.
وأضافت فاطمة تحيحيت أنه في كل اللقاءات والتظاهرات التي تشارك فيها يتساءل جمهورها ومعجبوها عن أعمالها الجديدة، لكن القرصنة حالت دون ذلك.
وينضاف إلى مشكل القرصنة، حسب فاطمة تحيحيت، غياب الدعم الكافي والإمكانيات المالية اللازمة من أجل تقديم أعمال جيدة، مشيرة إلى أن ذلك كان وراء عدم إطلاق أغاني جديدة.
ونفت الفنانة فاطمة تحيحيت أن يكون اتجاهها إلى مجال التمثيل بسبب القرصنة، مؤكدة أنها تعشق مجال التمثيل وأن اشتغالها فيه عن اقتناع وليس بديلا لمجال الغناء.
وكانت آخر الأعمال التي أطلقتها الفنانة فاطمة تحيحيت منذ سنوات عبارة عن دويتو جمعها بالرايس الحاج أعراب، الذي أدت إلى جانبه أغنية تدافع فيها عن حقوق المرأة.
وجدير بالذكر أن الجمهور تعرف على فاطمة تحيحيت في أول عمل لها بعنوان “مرحبا اللي جابتو عندنا الوقت”، والذي كان نجاحه وراء تلقيها عددا من العروض لمشاركة عدد من الروايس الغناء وانتشارها بشكل واسع.
وتميزت أغلب أغاني الفنانة فاطمة تحيحيت في بدايتها بطابعها الحزين، إذ كانت تعكس كلماتها مظاهر كثيرة من المعاناة الشخصية التي نقلتها بصدق إلى الجمهور.
واصلت فاطمة تحيحيت مسارها وقدمت إلى جمهورها باقة من الأغاني التي كــانت وراء انتشارها ليس فقــط داخــل المغــرب، بل حتى خارجه أثنـاء مشــاركتها في عدد من التظاهرات والمحافل.
وشاركت الفنانة فاطمة تحيحيت في العديد من التظاهرات الفنية، كما حازت عدة جوائز وتكريمات منها تتويجها ب”الخلالة الذهبية” خلال الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، الذي تنظم حفلاته بالفضاء الأثري للأوداية.
ومـــن بـين أبـــرز الأعمــال التي شـاركت فيها فــاطمــة تحيحيت في مجال التمثيل فيلـــــم “حــــــب الرمــــــان” والمسلســــــــــــــــــــــــــــــلات التلفزيونيــــــــة “دوايـــــر الزمــــــــــــــان” و”دمـــــــــوع الرجال”.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق