fbpx
اذاعة وتلفزيون

سليمة بنمومن ضيفة “دوزيم. ماغ”

منصف الساخي يستضيف ضيوفا في مجالات متعددة منها الكوريغرافيا والتشكيل

يستضيف منصف الساخي، معد ومقدم برنامج «دوزيم. ماغ» على القناة الثانية في حلقة الاثنين المقبل مجموعة من الضيوف الذين يعملون في مجالات متعددة، منها التمثيل والتصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي والرقص الكوريغرافي والكتابة الأدبية.
ومن خلال مجموعة من البورتريهات، التي أنجزها منصف الساخي رفقة الطاقم التقني للبرنامج، سيكتشف مشاهدو القناة الثانية عوالم مختلفة لأسماء استطاعت فرض أسمائها في مجالات متعددة من الإبداع.
وسيكون أول بورتريهات البرنامج للممثلة سليمة بنمومن، التي تعتبر من الأسماء القليلة الظهور في الحقل الإعلامي، والتي كان من أحدث الأدوار التي شاركت فيها دورها في فيلم «جوق العميين» لمحمد مفتكر، وهو من الأعمال السينمائية التي دخلت غمار المنافسة خلال فعاليات الدورة الماضية من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.
وضمن البورتري ذاته سيقرب منصف الساخي مشاهدي «دوزيم» من هوايات أخرى للممثلة سليمة بنمومن، والمرتبطة باهتمامها بعالم التصوير الفوتوغرافي، إلى جانب مناقشته مواضيع أخرى ترتبط بالمجال الفني بشكل عام.
أما ثاني البورتريهات فسيخصصه منصف الساخي للكاتبة المغربية ليلى السليماني، التي اختارت الإقامة بفرنسا، حيث أصدرت، أخيرا، أول كتاب لها بالفرنسية عن دار النشر «غاليمار».
وسيتطرق منصف الساخي رفقة ضيفته لمناقشة عدة مواضيع من بينها تجربتها في مجال الكتابة الأدبية وكذلك وضعية المثقف العربي في أرض المهجر.
وفي ما يخص ثالث بورتريهات الحلقة المقبلة من «دوزيم. ماغ» فسيسلط الضوء على الفنان التشكيلي حسن الصواب، الذي ينتمي إلى المدرسة الانطباعية، والتي كانت وراء شهرته على الصعيد العالمي.
وسيتناول منصف الساخي رفقة ضيفه عدة مواضيع منها السبب وراء قلة الاهتمام به في المغرب مقارنة مع الاهتمام الذي يحظى به في عدد من المحافل الدولية المرتبطة بالفن التشكيلي، إذ يلقب ب»فان غوخ المغرب».
وسيختتم منصف الساخي الحلقة بربورتاج عن عرض فني تيمته القناع، والذي تولى إنجازه أوليفيي دي بوا، الكوريغراف الفرنسي، إلى جانب ستة من الفنانين الكوريغرافيين من أصول إفريقية منهم مغاربة.
وسيقف منصف الساخي في حديثه إلى أوليفيي دي بوا عند خصوصيات العرض الكوريغرافي، الذي اختار الفنان الفرنسي إبداعه على خشبة مغطاة بالرمال.
أ . ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق