fbpx
اذاعة وتلفزيون

سهرة “العيد والليل والنجوم” على إذاعة طنجة

تحتفي إذاعة طنجة اليوم (الثلاثاء) بحلول عيد المولد النبوي من خلال البرنامج الخاص «العيد والليل والنجوم» من إعداد وتقديم حميد النقراشي.
وفي ليلة الاحتفال التي تمتد لأزيد من ثلاث ساعات لاستقبال عيد المولد الذي يحل يوم غد (الأربعاء)، يحل داخل استوديوهات إذاعة طنجة عدد من الضيوف لمناقشة القيمة الدينية لهذه الاحتفالية التي تخلدها عدد من الدول العربية سنويا.
ويتخلل ليلة الاحتفال بذكرى عيد المولد النبوي التي تبث مباشرة على أثير الإذاعة الجهوية نقل أجواء الاحتفال بمختلف مناطق المغرب منها تطوان وفاس والعيون ووزان ومكناس وسلا ووجدة، إذ سيقرب مراسلو الإذاعة المستمعين من تلك الأجواء بعدد من الزوايا مثل ليلة إحياء الذكرى بالزاوية الحراقية بتطوان والشيخ الكامل بمكناس.
وستتضمن سهرة اليوم، التي ينطلق بثها من منتصف الليل، فقرات غنائية تؤديها داخل الاستوديو مجموعة من المنشدين في فن السماع والمديح وألوان موسيقية تراثية دينية وأنماط غنائية من الربيرتوار الصوفي المغربي تتغنى بمدح النبي الكريم.
ويذكر أن «العيد والليل والنجوم» برنامج ليلي دأبت إذاعة طنجة على بثه على أمواجها مع كل مناسبة دينية والذي يقدم فقرات متنوعة تتلاءم وأجواء الاحتفال.
وبالموازاة مع برنامج «العيد والليل والنجوم» تبث الإذاعة كذلك حلقة من برنامج «إمتاع ومؤانسة»، التي يخصص موضوعها لفن السماع والمديح باعتباره من الأنماط الموسيقية المرتبطة بالمناسبات الدينية.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق