fbpx
الرياضة

الـرجــاء بــدون خــطــأ

الكوكب يفتتح ملعبه بهزيمة والـ “كاك” وتادلة يغرقان وقمة الجيش والوداد تنتهي بالتعادل والاحتجاج

حافظ الرجاء الرياضي على مساره بدون أخطاء منذ دورات، بفوزه على ضيفه النادي القنيطري بهدف لصفر، أول أمس (الأحد)، لحساب الدورة 17 لبطولة القسم الأول لكرة القدم. وانتظر «الفريق الأخضر» إلى غاية الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليحرز هدف الفوز عن طريق مهاجمه ياسين الصالحي.
وحافظ الرجاء الذي حقق فوزه التاسع في الموسم مقابل أربعة تعادلات ومثلها هزائم، على مركزه في مقدمة الترتيب ب31 نقطة إلى جانب أولمبيك آسفي الفائز بدوره على ضيفه شباب قصبة تادلة بهدف لصفر، مع أفضلية للأخير بالنسبة الخاصة التي يحتكم إليها في حال تساوى فريقان في مركز واحد، إذ فاز في مباراة الفريقين بهدف لصفر بملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
وأزم الرجاء وضعية النادي القنيطري، الذي كان قريبا من العودة بنقطة التعادل، بيد أنه استسلم لإصرار لاعبي الفريق المنافس، فمني بهزيمته الثامنة مقابل سبعة تعادلات وفوزين، ليتجمد رصيده في 13 نقطة، وظل في المركز قبل الأخير.
ويتقدم النادي القنيطري بأربع نقاط عن صاحب المركز الأخير شباب قصبة تادلة، الذي صمد حتى الدقيقة 80، قبل أن يتلقى هدفا من لاعب أولمبيك آسفي خالد الزوين إثر تنفيذه ضربة جزاء.
وانتهت قمة الدورة السابعة عشرة بين الجيش الملكي والوداد بالتعادل بهدف لمثله، بعد أن كان الفريق العسكري سباقا إلى الإحراز في الدقيقة 24 عن طريق جواد وادوش، قبل أن يدرك مصطفى العلاوي هدف التعادل ل»الفريق الأحمر» في الدقيقة32.
ورفع الجيش الملكي رصيده عقب هذا التعادل، وهو السابع مقابل أربعة انتصارات وخمس هزائم، إلى 20 نقطة، وظل في المركز العاشر إلى جانب المغرب التطواني المنهزم يوم السبت الماضي بفاس أمام الوداد المحلي  بهدف لصفر، مع توفره على مباراة مؤجلة أمام الفتح الرياضي.
وظل الوداد في المركز السادس برصيد 24 نقطة، وهو الرصيد نفسه الذي يتوفر عليه الفتح الرياضي، المتعادل يوم السبت الماضي بالعيون أمام شباب المسيرة بدون أهداف.
وعاد حسنية أكادير بفوز لافت على مضيفه الكوكب المراكشي، بهدفين لواحد.
ورفع حسنية أكادير عقب هذه النتيجة رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الكوكب المراكشي، الذي خاض أول مباراة رسميه له في الملعب الجديد بالمدينة في 16 نقطة، وبقي في المركز 13.
وتجرى مباراتان مؤجلتان عن الدورة 17 غدا (الأربعاء)، الأولى بين شباب الحسيمة والمغرب الفاسي في الثالثة عصرا، والثانية بين أولمبيك خريبكة والدفاع الجديدي في السابعة مساء.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق