fbpx
الرياضة

اعـتـقـالات وشـغـب بـمـلـعـب مـراكـش

سونارجيس” حددت قيمة الخسائر في 30 ألف درهم واجتماع بين مدير الملعب والكوكب هذا الأسبوع

علم “الصباح الرياضي” من مصدر أمني أنه جرى اعتقال  خمسة مشجعين من  جمهور فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، وآخر  من جمهور حسنية أكادير، تسببوا في إتلاف حوالي 200 كرسي بملعب مراكش الجديد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، أول أمس (الأحد). وانتهت المباراة بفوز الضيوف بهدفين مقابل هدف واحد. وأكد سعيد الحسيني، مدير الملعب، أنه جرى تحديد هوية المشاغبين، اعتمادا على تسجيل كاميرات المراقبة المنتشرة بأرجاء الملعب، قبل أن يجري تسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي، في أفق تقديمهم للعدالة.
وأضاف الحسني»تأسفنا حقيقة لتصرف هؤلاء المشاغبين، ففي الوقت الذي تبذل فيه الجهود من أجل تطوير المنشآت الرياضية ببلادنا، مازالت هناك فئات تغرد خارج السرب للأسف، غير أننا لن نتساهل مع كل من سولت له نفسه العبث بتجهيزات الملعب.
من جهته، حدد خليل بنعبد الله، مدير «سونارجيس»، القيمة الإجمالية للخسائر في حوالي 30 ألف تذكرة، فيما نفى أن تكون الحلبة المطاطية، تعرضت لأضرار جراء الشهب الاصطناعية التي أطلقها الجمهور، مضيفا في اتصال هاتفي مع»الصباح الرياضي»» سيعقد مدير الملعب اجتماعا مع مسؤولي الكوكب وبعض جمعية المحبين لبحث سبل تجاوز مثل هذه الأحداث التي تسيء إلى سمعة الرياضة الوطنية».
يشار إلى أن حوالي 7000 متفرج أدوا ثمن تذكرة ولوج ملعب مراكش مساء أول أمس (الأحد)، لمتابعة مباراة الكوكب المراكشي وحسنية أكادير لحساب الجولة 16 من بطولة القسم الأول.
يذكر أن نسبة «سونارجيس» من مداخيل المباريات التي تجرى بملعب مراكش حددت في 15 في المائة من مداخيل التذاكر.

نورالدين الكرف وعادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق