fbpx
الرياضة

الأولمبيون الجدد يدخلون أول تجربة مع المنتخب

غياب أيت عزا وبوربيعة بسبب الإصابة ولبيض سعيد باللعب للمغرب

يخوض العديد من اللاعبين المحترفين أول تجربة لهم رفقة المنتخب الأولمبي المغربي، من خلال مشاركتهم في المباراة الإعدادية، التي ستجمعه بعد عصر اليوم (الثلاثاء)، بنظيره البوركينابي، في إطار استعدادات العناصر الوطنية، للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية لندن 2012.
ودخل الأولمبيون المغاربة، تجمعا تدريبيا استعدادا للمباراة المذكورة، إذ خاضت أول أمس (الاثنين)، حصتين تدريبيتين الأولى بملعب العربي بنمبارك، الخاص بتداريب فريق الكوكب المراكشي، وعرفت حضور18 لاعبا، من أصل 22 لاعبا  المنادى عليهم، بعد أن غاب كل من رضا العطاسي لاعب تولوز الفرنسي، وعبد العزيز برادة لاعب خيتافي الاسباني، وسعيد آيت عزا لاعب أورن1916 الفرنسي، والمهدي بوربيعة لاعب غرونوبل الفرنسي.
وفيما تعذر على اللاعبين أيت عزا وبوربيعة الحضور إلى المغرب بسبب الإصابة، عرفت الحصة المسائية التي جرت بملحق الملعب الكبير بمراكش، حضور جميع اللاعبين، في الوقت الذي غاب عن الحصة الأولى التي جرت الأحد الماضي أربعة لاعبين ويتعلق الأمر بزكريا بركديش، لاعب لانس الفرنسي، وياسين جبور، لاعب رين الفرنسي، وياسين قاسمي، لاعب باري سان جيرمان الفرنسي، وعبد العزيز برادة، لاعب خيتافي الإسباني.
وأكد بيم فيربيك، المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية، في تصريح لـ»الصباح الرياضي» أن «مباراة بوركينافاسو تكتسي أهمية بالغة، بحكم أنها أول تجربة للعديد من المحترفين، وسنعمل على البحث عن الانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى، رغم أن مشكل اللغة يبقى عائقا أمام العديد من اللاعبين».
ويعرف المعسكر التدريبي للمنتخب الأولمبي، حضور اللاعب زكريا لبيض المتألق بصفوف فريق ايندهوفن الهولندي، والذي أكد أنه سعيد لمشاركته رفقة منتخب بلاده، مضيفا «سبق لي الحديث مع المدرب بيم فربيك، الذي أبلغني أنه يعتمد علي كثيرا، ما جعلني أقبل الدعوة دون تردد، وأنا سعيد بمشاركتي رفقة منتخب بلدي».
ورفض الطاقم التقني للمنتخب الأولمبي جمع معلومات عن منتخب بوركينافاسو من أجل التركيز على لاعبي المنتخب الأولمبي، وإيلائهم أهمية أكثر من الفريق المنافس، خاصة أن العديد من اللاعبين يخوضون أول تجربة رفقة المنتخب، كما تميز الاجتماع التقني الذي عقده بيم فيربيك وباقي أفراد الطاقم المرافق للمنتخب الأولمبي الأحد الماضي من أجل تدارس البرنامج الإعدادي للمنتخب وتنظيم المباراة.  

عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى