قال إنه رفض مساعي الصلح جملة وتفصيلا اعتبر محمد بودريقة، رئيس الرجاء الرياضي، إدانة اللاعب السابق للفريق أمين الرباطي عادلا ومنصفا، وردا للاعتبار، لفريق دافع عن سمعة كرة القدم في محافل محلية ودولية. وأدانت المحكمة الجنحية لعين السبع، أول أمس (الاثنين)، أمين الرباطي، في دعوتي القذف اللتين رفعهما ضده الرجاء الرياضي ، ومدربه السابق امحمد فاخر، بأدائه غرامة مالية قدرها 320 ألف درهم. وقررت المحكمة أداء الرباطي غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم في الدعوى العمومية، وتعويضا مدنيا قدره 150 ألف درهم لفائدة الرجاء في الدعوى المدنية، وتحميل صائر الدعوى، ونشر منطوق الحكم في ثلاث صحف وطنية على نفقة المشتكى به.كما قضت بأداء اللاعب ذاته، غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لفائدة الخزينة، و150 ألف درهم، لفائدة امحمد فاخر من أجل جنحة القذف، وتبرئته من جنحة السب العلني، وتحميله صائر الدعوى، ونشر مقتضيات الحكم الصادر في أربع صحف وطنية.واتهم العميد السابق للرجاء، في تصريحات أدلى بها لإحدى اليوميات في شهر شتنبر الماضي، فريقه بالتلاعب في المباريات، ومحاولة إرشاء بعض الفرق المنافسة خلال الموسم الرياضي 2012 - 2013، الذي عرف تتويج الفريق الأخضر بطلا للنسخة الثالثة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم. كما اتهم مدرب الفريق آنذاك، امحمد فاخر، بتلقي عمولات في الصفقات التي أبرمها الرجاء حينها.وأبرز بودريقة، في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي”، أن الحكم انتصار آخر للرجاء، وقال”لم يسبق للاعب دافع عن ألوان الرجاء أن أساء للفريق كما فعل الرباطي”.وكشف رئيس الرجاء أنه كانت هنالك محاولات للصلح وطي الملف، لكنه رفضها جملة وتفصيلا، وتابع” سمعة الفريق أولا وأخيرا”.نور الدين الكرف