الرياضة

ارتياح في أول معسكر للرجاء مع فاخر

فاخر يتحدث إلى لاعبي الرجاء
المدرب الجديد ركز على الانضباط والعامل النفسي وناقش مع اللاعبين حياتهم الشخصية

أنهى الرجاء الرياضي، أمس (الجمعة)، معسكره التدريبي الأول تحت إشراف مدربه الجديد امحمد فاخر.
وتميز المعسكر الذي استغرق خمسة أيام بالتركيز على الجانب النفسي، وإعادة التوازن للاعبين بعد النتائج السلبية التي حصدوها في خمس جولات الأولى من البطولة، والتي كانت سببا رئيسيا في استقالة الفرنسي هنري ميشال.
وبغض النظر عن الحصص التدريبية التي لم تتجاوز حصة في اليوم، فإن فاخر عقد لقاءات فردية مع كل اللاعبين، للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء تراجع مستواهم رغم الاستعدادات المبكرة، والظروف المواتية المتوفرة لهم، والإنصات إلى مشاكلهم الشخصية، ومواقفهم من المكتب المسير، ناهيك عن طموحاتهم وأهدافهم في الحياة. ورغم أن فاخر يعتبر التوقيت متأخرا للقيام بمثل هذه الأمور، فإنه أصر على الاقتراب أكثر من المجموعة التي سيخوض بها رهانات الموسم الجاري، وقال في حديث ل”الصباح الرياضي”” كان من الضروري مد جسر تواصل بين الطاقم التقني الجديد واللاعبين لتقريب وجهات النظر، وإطلاعهم على استراتيجيتي في العمل، تجنبا لكل ما من شأنه أن يعرقل السير العادي للعمل مستقبلا”.
وحرص فاخر خلال المعسكر على فرض الانضباط داخل المجموعة، من خلال احترام مواعيد التداريب والأكل والنوم والاجتماعات التقنية، وغير ذلك من الأمور التي تهم الحياة الشخصية للاعب.
إلى ذلك، عبر مجموعة من اللاعبين التقاهم ”الصباح الرياضي” خلال زيارته لمقر المعسكر، عن سعادتهم بالتعاقد مع إطار وطني بقيمة فاخر، وأكدوا أن الخمسة أيام التي قضوها مجتمعين كان لها مفعول السحر، وأعادت روح المجموعة التي افتقدوها منذ انطلاقة الموسم، وستعطي لا محالة أكلها مع توالي الدورات، وقال محسن متولي” لو تدربت على يد فاخر منذ الموسم الماضي، لاحترفت على أعلى مستوى”، فيما أفاد العميد رشيد السليماني”تغير كل شيء داخل المجموعة، وأعتقد أنه مع اللاعبين الذين يتوفر عليهم الفريق، والمدرب فاخر، ستسعد جماهير الرجاء”.  
وسجل ”الصباح الرياضي” غياب المعدات والبذل الرياضية المخصصة للحصص التدريبية، وهو أمر أزعج كثيرا الطاقم التقني، الذي يحرص على ظهور اللاعبين بمظهر يليق بسمعة الرجاء، وفي هذا الصدد قال فاخر”هي أمور قد تبدو ثانوية، لكنها أساسية، وضمن فريق بقيمة الرجاء، يجب الحسم في مثل هذه الجزئيات قبل انطلاقة الموسم”.
وفي موضوع آخر، خاض يوسف كوني وهشام المحدوفي، تداريب انفرادية أول أمس (الخميس)، بسبب عدم شفائهما تماما من الإصابة، ومن المتوقع أن يغيبا عن مباراة اليوم (السبت)، أمام الدفاع الجديدي لحساب قمة الجولة السادسة من بطولة القسم الأول.
نورالدين الكرف (موفد الصباح إلى الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق