اللائحة ضمت 10 محترفين أبرزهم بوعزاتي وأشهبار وامرابط والساخي والجعيدي استدعى حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، عشرة محترفين، للتجمع الإعدادي الذي سيخوضه في الفترة بين 19 و26 يوليوز الجاري، استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها ريو دي جانيرو سنة 2016. ووجه بنعبيشة الدعوة إلى مجموعة من لاعبي منتخب الشباب الذي خرج من التصفيات، ويتعلق الأمر بمحمد بوعزاتي، لاعب دورتموند الألماني، وكريم أشهبار، مهاجم غانغامب الفرنسي، وسفيان أمرابط، لاعب أوتريخت الهولندي، وحمزة الساخي، لاعب شاتورو الفرنسي، ونبيل الجعدي، نجم أندرلخت البلجيكي، وفهد موفي، لاعب ليون الفرنسي، إضافة إلى كل من عمر العرجون ووليد الصبار، لاعبي الرجاء الرياضي.وضمت لائحة بنعبيشة هشام خلوة، مهاجم ألميريا الإسباني، وأسامة طنان، لاعب فريق هيراكوليس ألميو الهولندي، وجواد بوكبوس، لاعب نانت الفرنسي، ثم حمدي لاعب موناكو الفرنسي، كما سيعززها بأبرز لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي، الذين شاركوا في التجمع الإعدادي الأخير.وكشف مصدر من جامعة الكرة لـ ”الصباح الرياضي” أن الأخيرة تلقت موافقة الأندية التي يلعب لها كل من الساخي وفهد موفي وحمدي وجعدي وبوكبوس، في الوقت الذي تنتظر موافقة فريق غانغامب الفرنسي على التحاق أشهبار بالتجمع المذكور.وأضاف المصدر نفسه أن بنعبيشة ترك لجامعة الكرة تحديد مكان إجراء التجمع الإعدادي المذكور، بعد أن خيرها بين الرباط والجديدة، بسبب تزامن التجمع المذكور مع تجمع المنتخب الوطني للفتيان المنتظر أن يواجه غامبيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا.من جهة ثانية، سيكتفي المنتخب الوطني الأولمبي بإجراء مباريات مع بعض الأندية الوطنية، بسبب تأخر الجامعة في مراسلة بعض المنتخبات الإفريقية، واهتمامها بالمباريات الإعدادية لمنتخب الكبار، فيما ينتظر أن يبرمج بنعبيشة مباريات بين لاعبي المنتخب الأولمبي السابقين والذين تمت المناداة عليهم لأول مرة في تجمع يوليوز الجاري.صلاح الدين محسن