ملف الصباح

أذكياء يفضلون هواتف “غبية” الخوف من انتهاك الخصوصيات دفع البعض للعودة إلى الهواتف غير الذكية

وحدهم “الأذكياء” ألقوا وراء ظهورهم الهواتف الذكية، وعادوا إلى الهواتف العادية، أو التي يمكن وصفها بالغبية مقارنة ب”الأيفون” و”السامونغ” وغيرها من الهواتف ذات الأنظمة المتعددة. إلا أن نسبتهم ليست كبيرة، بالمقارنة مع أولئك الذين يتهافتون على آخر صيحات الهواتف الذكية.  “مازال الإقبال على الهاتف الذكي كبيرا جدا، ونسبة قليلة تطلب الأنواع الأخرى، ولذلك سببين”، يقول محمد بائع هواتف بدرب غلف بالدار البيضاء، واحد من خبراء أنظمة الهواتف المتعددة، قبل أن يزيد موضحا، “السبب الأول أن الهواتف العادية غير مكلفة، وبطارية شحنها قد تصل إلى خمسة أيام، عكس الهاتف الذكية التي تتطلب مدة طويلة لشحنها ورغم ذلك تستهلك البطارية بسرعة”. السبب الثاني، حسب محمد لا يتعلق بقلة ذات اليد، إنما بالحيطة والحذر، “فطن البعض إلى أن الهواتف الذكية تحولت إلى جاسوس يرافق صاحبها، ويوثق خطواته، ويشهد ضده لا لصالحه، باختصار أصبح يشكل خطرا على من يريدون الاحتفاظ بخصوصيتهم لأنفسهم، وللذين لا يريدون تقاسم لحظات يومهم مع أي شخص آخر”.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.