fbpx
الأولى

الدولة تحقق في ملف أراضي الأوقاف المزروعة بالكيف

وفد أمني رفيع عاين هكتارات بشفشاون وكشف تورط شخصيات نافذة


علمت «الصباح» أن وفدا أمنيا رفيع المستوى من الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطة المحلية، حل الأربعاء الماضي، بقيادة فيفي بشفشاون، من أجل معاينة القطع الأرضية موضوع تقرير حقوقي أصدرته جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان عن أراضي الكيف التي يستغلها برلمانيون وسياسيون ورجال سلطة.
واستخدم الوفد ذاته، حسب ما أكدته جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، صاحبة التقرير، مجموعة من الأجهزة المتطورة لرصد هذه الأراضي، لتتمكن من ضبط 52 هكتارا  التابعة إلى شخص سبق أن أشار إليه تقرير الجمعية بالاسم، وقدر الوفد عبر أجهزته المتطورة كمية المحول في 40 طنا، أي ما يعادل تقول الجمعية ذاتها 400 مليون سنتيم.
ووقف الوفد كذلك على مساحات إضافية من أراضي الأوقاف والشؤون الإسلامية والمياه والغابات مزروعة بالكيف. ومكنت الأجهزة التي استعان به الوفد رفيع المستوى من رصد استنزاف وتجفيف مياه المنطقة لصالح سقي أراضي الكيف من قبل أحد سياسيي المنطقة، وهو في الآن ذاته فقيه، يستخدم آليات متطورة للاستيلاء على المياه.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.