رفض عرضا بـ 35 مليون أورو من البايرن أجبرت إدارة روما الإيطالي الدولي المغربي مهدي بنعطية، على البقاء في الدوري الإيطالي، بعدما رفضت عرضين مغريين من بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي. وأكدت مصادر قريبة من الدولي المغربي أن بايرن ميونيخ قدم عرضا وصل إلى 35 مليون أورو، براتب سنوي يتجاوز 5 ملايين أورو ، غير أن المسؤولين الإيطاليين رفضوا العرض بدعوى أنهم يريدون الاحتفاظ به لموسم آخر، بحكم مشاركتهم في عصبة الأبطال الأوربية، التي غابوا عنها سنوات عديدة. بالمقابل أجمعت الصحافة الإيطالية وفي مقدمتها "لاغازيتا ديللو سبورت" أن مانشستر سيتي تقدم هو الآخر بعرض مغر، من أجل انتداب بنعطية إلى الدوري الإنجليزي، إذ تجاوز 37 مليون أورو وراتب سنوي يقترب من 6 ملايين أورو، غير أن الإيطاليين رفضوا مناقشته أمام صمت الدولي المغربي. ومازال بنعطية لم يجدد عقده بعد مع الفريق الإيطالي، إذ ينتظر الفصل في العروض التي تنهال عليه من فرق أوربية كبيرة، متمنيا أن ينتقل إليها في أقرب وقت، قبل بداية الاستعدادات الصيفية في يوليوز المقبل، غير أن المسؤولين الإيطاليين متشبثون به، ولا ينوون التخلي عنه بسهولة. العقيد درغام